تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حين رأت
حين رأت

رمضان 2021: المسلم والمسيحي واليهودي معًا في مسلسل "حين رأت"

2021-04-13

تدور أحداث مسلسل "حين رأت" في قالب درامي اجتماعي حول التطرف والإرهاب، ومحاولة تصحيح المفاهيم غير الصحيحة عن التعايش في ظل الأديان الأخرى، واحترامها، خاصة على المغتربين.


ويبحث مسلسل "حين رأت" عن المشاعر الإنسانية المفقودة وتسلط الضوء عليها عبر حكايات مغتربين يدرسون في الخارج، حيث يتناول العمل فكرة التعايش بين الأديان ومخاطر الإرهاب والعنف.

ويروي المسلسل قصة فتاتين تعيشان فاجعة غير متوقعة بعد أن تفقد كل منهما أعز ما تملك في عمل تفجيري إرهابي، وتتوالى بعدها العديد من الأسئلة.


المسلسل من تأليف الكاتب الإماراتي محمد حسن أحمد، وإخراج الكويتي حسين دشتي، وبطولة نخبة من نجوم الخليج والوطن العربي، من السعودية ريم العلي، وخالد أمين وليلى عبدالله، وعبدالله الزيد من الكويت، ومن سوريا طلال مارديني، ومن العراق عزيز خيون، ومن تونس أيمن مبروك.


وقال الكاتب بأن أحداث العمل تدور في غرب أوروبا بمشاركة شخصيات خليجية وعربية، لافتًا إلى أن فرص الاقتراب من الشخصية الخليجية في العمل تبدو واقعية، حيث يعيش الخليجي بسلوك في حضور اجتماعي مختلف ويتعرض كما يتعرض أي إنسان في العالم إلى صعوبات الغربة وأحيانًا إلى حالات مضطربة وفقدان.


ونوه أحمد بأن المسلم والمسيحي واليهودي حاضرون في العمل، لأنهم جزء من العالم الذي نعيش فيه، لافتًا إلى أن الإمارات وطن التسامح والتعايش.

تفاصيل العمل

ﺇﺧﺮاﺝ: حسين دشتي

ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد حسن أحمد

طاقم العمل: خالد أمين / ليلى عبدالله / طلال مارديني / أمل محمد / عبدالله الزيد / علي الحسيني

حين رأت مسلسلات رمضان رمضان 2021

احدث المقالات