تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أحمد ومحمد الأحمد
أحمد ومحمد الأحمد

رمضان 2021: أحمد ومحمد الأحمد يقدمان رواية تلفزيونية في "خريف العشاق"

2021-03-30

يستعد الأخوان النجمان السوريان محمد واحمد الأحمد للمنافسة سويًا في الموسم الرمضاني المقبل من خلال مسلسل "خريف العشاق".

وكان الفنان السوري محمد الأحمد قد حمس جمهوره قبل أيام بالبرومو الترويجي الخاص بالعمل، وعبر متابعيه عن حماستهم للمسلسل ورؤية الشقيقان سويًا في نفس العمل.

قصة مسلسل خريف العشاق:

 يحكي المسلسل قصة ثلاثة شبان قرروا تحدي الزمن، رغم جلافته وقسوته آنذاك، في سبعينيات وثمانينات القرن الماضي، لكن طريقهم قد يكون كابوسا يمكنه تدميرهم.

وخريف العشّاق هو رواية تلفزيونية عن الحب المسيّج بأزيز الرصاص كتابة ديانا جبور وإخراج جود سعيد وإنتاج إيمار الشاّم.

و أثار المسلسل  الجدل قبل سنة بعد أن رفضت الرقابة نصه الذي تنطلق قصته في فترة السبعينات لتمتدّ إلى الزمن الحاضر، حيث يتزوّج ثلاثة ضباط بثلاث فتيات من طوائف مختلفة.

ويستعرض المسلسل مدى رفض المجتمع لهذا الزواج في تلك الفترة الحساسة من تاريخ سوريا، كاشفا مدى تأثير الأحداث الاجتماعية والسياسية عليهم بعد الزواج ومصير هذه الثنائيات الثلاث بعد عدة أعوام.

أبطال مسلسل خريف العشاق:

يشارك في بطولته إلى جانب الأخوين محمد وأحمد الأحمد كل من صفاء سلطان، حلا رجب، لجين اسماعيل، ترف التقي، سوسن أبو عفار، حسين عباس، أيمن زيدان، آمال سعد الدين، عبير شمس الدين، غابريل مالكي.

 ماذا قال المخرج جود سعيد عن المسلسل:

"يدور المسلسل حول قصة ثلاثة شبان قرروا مجابهة التيّار وتحدّي الزمن رغم قسوته آنذاك، أي في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، وراحوا بلهفتهم العارمة وصخب حماسهم المتّقد نحو حلمهم البسيط، لكنّه في الوقت ذاته يمكن أن يكون كابوسا يشبه المشي على حواف الموت. وعند تحقيق هذا الحلم أو الكابوس سيفتح السرد عينه بشكل متداخل بين الشخوص والجغرافيا والحدث الجسيم الراهن، وسيتقفّى الحدث الدرامي أثر كلّ الظروف والأزمات المتلاحقة والعقبات التي رصّفت طريق الحقبة الزمنية تلك، دون أن يصطفّ المسلسل إلى جانب طرف ضد آخر، لكنّه لا يقبل تغييب حقائق تاريخية جلية".

أحمد الأحمد بشكل مختلف:

ويشارك أحمد الأحمد في المسلسل بعد عملية التجميل التي أجراها مؤخرًا لأنفه وبدا بسببها بشكل مختلف جدًا، حيث كان الفنان السوري قد تعرض للانتقاد بعد إجرائه العملية.

محمد الأحمد ونشاط فني:

يبدو أن شخصية آدم الضاهر في مسلسل عروس بيروت أبرزت موهبة الفنان السوري محمد الأحمد والذي يشارك في عملين آخرين إلى جانب خريف العشاق في الموسم الرمضاني المقبل

أحمد الاحمد محمد الاحمد خريف العشاق مسلسلات رمضان رمضان 2021

احدث المقالات