تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
"بلسم".. حلقة "ممنوع التجول" التي كرمت الكوادر الطبية في حربهم ضد "كورونا"
"بلسم".. حلقة "ممنوع التجول" التي كرمت الكوادر الطبية في حربهم ضد "كورونا"

"بلسم".. حلقة "ممنوع التجول" التي كرمت الكوادر الطبية في حربهم ضد "كورونا"

2021-04-26

حظيت الحلقة 12 من المسلسل الرمضاني "ممنوع التجول" والتي حملت عنوان "بلسم" على إعجاب كل من شاهدها لما تضمنته من رسائل شكر وتقدير للجيش الأبيض في حربه ضد وباء "كورونا".

وقدم مسلسل "ممنوع التجول" حلقة إنسانية ومؤثرة عن معاناة الكوادر الطبية وكل من يضع نفسه في الصفوف الأولى للدفاع عن البشرية، فهو يضحي بنفسه في سبيل إنقاذ إنسان.

وتطرقت الحلقة الى العلاقة السيئة التي كانت موجودة بين الشقيق وشقيقته، وكيف استطاعت "كورونا" أن تغيرها، خصوصًا بعد وفاة "بلسم"، التي تلعب دورها الممثلة السعودية أسيل عمران في الحلقة، والتي كانت تسعى وتعمل لمداواة المريض شقيق إلهام علي في الحلقة، غير أنها ترحل بعد إصابتها بـ "كورونا".

بعد ذلك، يحاول الشقيق إعادة المياه إلى مجاريها مع شقيقته، بعد أن رحلت بلسم، حيث قام واتصل بها عبر الهاتف ليطمئن عليها ويقدم لها واجب العزاء برحيل بلسم.

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماع أن حلقة "بلسم" من أقوى حلقات "ممنوع التجول"، لأنها تحمل رسالة إنسانية قوية، تطرقت إلى موضوع يهم شريحة كبيرة من الناس، خاصة في ظل جائحة "كورونا".


رأي كاتبة الحلقة الجوهرة الحمد

من جهتها قالت كاتبة الحلقة الجوهرة الحمد من مدينة تبوك بأنها كتبت هذه الحلقة بعدما شعرت بمعاناة أبطال الصحة رغم أنها لا تعمل في المجال الصحي.

وقالت: "جاءت فكرة حلقة "بلسم" نتيجة التحولات التي مر بها المجتمع ونظرته الدونية تجاه عمل المرأة، والتي وظفتها خلال جائحة كورونا وحاولت من خلالها إبراز دور بنات الوطن في مواجهة العقبات في سبيل تحقيق الطموحات حتى لو كانت العوائق من داخل المنزل".

وأضافت: "عرجت من خلال الفكرة على الدور الكبير الذي تقوم به بلادنا في القطاع الطبي وتفانيهم في خدمة المرضى حتى لو كان في سبيل فقدانهم حياتهم".

ممنوع التجول حلقة بلسم كورونا الكوارد الطبية

احدث المقالات