تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأكشن و"استعراض العضلات"  يتصدران المشهد في دراما رمضان 2021
الأكشن و"استعراض العضلات" يتصدران المشهد في دراما رمضان 2021

الأكشن و"استعراض العضلات" يتصدران المشهد في دراما رمضان 2021 (صور)

2021-04-01

غلب طابع الأكشن والإثارة على معظم المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني المقبل فهناك ما يقرب من 20 مسلسلًا استخدم الأبطال فيها القوة واستعراض العضلات، على عكس السنوات الماضية التي كانت مزيجًا ما بين الكوميدي والأكشن والدراما، وهو ما دفع الخبراء لتحليله بأن الوضع السياسي هو من فرض نوعية المسلسلات خاصة وأن معظمها يدور في إطار الدفاع عن الوطن والأرض.

ونرصد في هذا التقرير أبرز مسلسلات الأكشن والإثارة التي ستعرض في رمضان 2021.

الاختيار 2

من أهم المسلسلات التي كان لها صدى واسع ونجاح كبير في الجزء الأول ليعود بعدها صناع العمل بتقديم الجزء التاني هذا العام، حيث يستكمل المسلسل بطولات الجيش والشرطة في مكافحة الإرهاب والعمل من بطولة النجمين كريم عبدالعزيز، وأحمد مكى، ومن تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

هجمة مرتدة

عادت من جديد تيمة اقتباس روايات حقيقية من ملف المخابرات المصرية عن الجاسوسية، حيث يدور العمل عن تجنيد شاب للتجسس على إسرائيل قبل حرب 73، ويقدم بطولته الفنان أحمد عز والذي عاد للدراما بعد غياب وأيضا البطولة النجمة هند صبرى، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.

القاهرة كابول

مسلسل القاهرة كابول يناقش العلاقة بين 4 من الأصدقاء بينهم ضابط وإعلامي ورجل أعمال وأحدهم الذي يصبح إرهابيا فيما بعد، والعمل من بطولة طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي وأحمد رزق وحنان مطاوع ومن تأليف عبد الرحيم كمال ومن إخراج حسام علي ومن إنتاج شركة سينرجي للمنتج تامر مرسي.

لعبة نيوتن

تعود النجمة منى زكى للدراما التليفزيونية، بعمل يجمع بين التشويق والاثارة والأكشن ،ويدور العمل حول زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات، لتواجه الكثير من الغموض والاثارة ،وهو من بطولة محمد ممدوح، ومحمد فراج، وسيد رجب، وعائشة بن أحمد، وهو من تأليف وإخراج تامر محسن.

نسل الأغراب

يتناول العمل في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري، فبعد اتهامه بالقتل وقضاء فترة عقوبة طويلة بالسجن، يخرج فيجد صديقه قد تزوج من امرأته ونسب ابنه إليه، فيقرر الانتقام منه.

والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي وبطولة أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر.

من جانبها قالت المخرجة كاملة أبو ذكري، في تصريحات لـ"حلوة"، إنه في الوقت الحالى تسيطر على الساحة الفنية الحس الأمني أكثر خاصة بعد ما قدمته مصر من بطولات وتضحيات ضد الأرهاب، بالإضافة إلى أن الأكشن دائما ما يفضله شريحة عريضة من الجمهور بصفة عامة ويأتي ورائه الكوميدي.

روبي أحمد

أكشن مسلسلات رمضان دراما رمضان رمضان2021

احدث المقالات