تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رمضان ٢٠٢١
رمضان ٢٠٢١

أدعية استقبال شهر رمضان

2021-04-12

حل علينا شهر الخير والعطاء، شهر رمضان المبارك الذي خصّ به الله سبحانه وتعالى بمزايا عديدة، وجعل الأجر والثواب فيه مُضاعفًا، وللشهر الفضيل روحانيته الخاصة، فالمسلمون في كل بقاع الأرض يبتهجون لقدوم هذا الشهر العظيم، ويتهيّأون لاستقباله بشتّى الوسائل والطرق،  فصيام رمضان ركنٌ من أركان الإسلام، وهو فرض على المسلمين.

أدعية أستقبال لشهر رمضان

 

دعاء نية الدخول الى رمضان

اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله مني واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبول

 

أدعية دخول رمضان

الدعاء الأول:

اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن و السلام و اغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا، واجعل قُلُوبنا كقُلُوب خيارنا، واهدنا سواء السّبيل، وأخرجنا من الظُّلُمات إلى النُّور، واصرف عنّا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن. اللّهُمّ فرّغني لما خلقتني لهُ، ولا تشغلني بما خلقتهُ لي، ولا تحرمني وأنا أسألُك، ولا تُعذّبني وأنا أستغفرُك. اللّهُمّ إنّي أعُوذُ بك من جهد البلاء، ودرك الشّقاء، وسُوء القضاء، وشماتة الأعداء، وعُضال الدّاء.اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

الدعاء الثاني:

 اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا .
 

الدعاء الثالث:

 اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

أدعية أستقبال لشهر رمضان

الدعاء الرابع:

اللهم إني أعوذ بك من عقوق الأبناء، ومن قطيعة الأقرباء، ومن جفوة الأحباء، ومن تغير الأصدقاء

 

الدعاء الخامس:

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

 

الدعاء السادس:

اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين.

 

الدعاء السابع:

اللهم إني أسالك إيماناً لا يرتد، ونعيماً لا ينفد، ومرافقة محمد (صلى الله عليه وسلم) في أعلى جنة الخلد.

أدعية أستقبال لشهر رمضان

الدعاء الثامن:

اللهم ارزقنا  قلوبا جديدة، وتوبة سديدة، وهمة شديدة، وأعمالا صالحة عديدة، نعوذ بك من فتنة النفس وطغيانها، وفتنة الدنيا وظلمها، وفتنة النعم وكفرها، وفتنة البلاء وقطعها.  

الدعاء التاسع: 

اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتحقق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلنا وذرياتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك.

رمضان٢٠٢١ رمضان ادعية رمضان دعاء محبة عطاء رمضان يجمعنا

احدث المقالات