تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شهر رمضان 2023

أدعية استقبال شهر رمضان 2023

2023-03-22

يستعد العالم الإسلامي لاستقبال شهر رمضان يوم غد الخميس 23 مارس، وهو الشهر الذي يعتبر من اهم أشهر السنة عند المسلمين حول العالم نظرًا لفضله الكبير.

أدعية استقبال شهر رمضان المبارك:

اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام، اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام. 

اللهم إني نويت صيام رمضان فإن اخذت روحي قبل قدومه فارحمني واكتبني من الصائمين.

شهر رمضان 2023

اللهم بلغنا رمضان وليلة القدر وارزقنا الإخلاص وحسن العبادة والدينا وذريتاتنا وأزواجنا وكل موحد وألف بين قلوب المسلمين ووحد كلمتهم.

اللهم إنا نسألك أن تبلغنا رمضان وكلمة الإخلاص في الغضب والرضا ونسألك القصد في الفقر والغنى ونسألك نعيما لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، ونسألك الرضا بالعيش ونسألك برد العيش بعد الموت، ونسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين  آمين.

الله يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعال لما تريد أسألك بنور وجهك الذي ملئ الكون و عزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام وقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك ورحمتك التي وسعت كل شي يامغيث اغث السويس وأهلها بلغنا رمضان واجعل لنا من نصيب الأجر فيه الكثير.

ربّ أسألك قبل استقبال شهر رمضان المبارك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وجلاء همنا، رب أهلّ هلال شهر رمضان الكريم بالخير واليمن والبركات علينا أجمعين يا كريم.

اللهم ها قد أقبل علينا شهر رمضان المُبارك، ولنا في القبور أحبة، اللهم بحقّ أسماؤك الحسنى أجمعين، نسألك أن ترحم ضعفهم، وأن تُكرمهم بجنّات النّعيم.


 

شهر رمضان 2023

احدث المقالات