تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد البوملي للحامل
فوائد البوملي للحامل

فوائد البوملي للحامل

2020-09-29

البوملي تعتبر فاكهة شتوية من الحمضيات، كبيرة الحجم وتتميز بأن اللب عديد الألوان، كالأحمر والأبيض والوردي ويمكن تناولها طازجة أو تحضيرها عصير، وتمتاز بالمعادن والفيتامينات التي تحتويها وتجعل لها فوائد عديدة، كما أنها تُعد من أفضل الفواكه؛ ويعود ذلك لتميّزها بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية خلال فترة الحمل.

إنّ تناول ثمار فاكهة البوملي يرفع من استهلاك الألياف الغذائية، والتي توفر العديد من الفوائد الصحيّة للجسم، وبشكلٍ عام توصي الإرشادات التغذويّة الحالية باستهلاك كميّةٍ تتراوح بين 20 الى 35 غراماً من الألياف الغذائيّة يوميّاً.

1- البوملي تعزيز مناعة الجسم، ويعود ذلك لاحتوائه على نسبة جيدة من حمض الأسكوربيك، وعلى نسبة عالية من فيتامين ج، ومن المعروف أن فيتامين ج يعزز نشاط خلايا الدم البيضاء، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من نزلات البرد والعدوى، وتقلل من الإصابة بالفيروسات.

2- البوملي التقليل من خطر الإصابة بالمسالك البولية.

3- البوملي يعمل على توسيع الأوعية الدموية، بالتالي زيادة تدفق الدم، ممّا يؤدي إلى وصول الأكسجين والغذاء الكافي للجنين.

4- البوملي يعمل على تقليل من الإصابة بفقر الدم أثناء الحمل.

5- البوملي يساعد على التخفيف من مشاكل اللثة والأسنان خلال الحمل.

6- يحتوي البوملي على نسبة من البوتاسيوم، الذي يعمل على التقليل من احتباس السوائل في الجسم.

7- البوملي يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.

8- البوملي يحتوي على نسبة عالية من الألياف، بالتالي يساعد على التخفيف من المشاكل الهضمية التي تحدث خلال الحمل، مثل الإمساك عند الحامل.

9- البوملي يساعد على التقليل من الإصابة بمشاكل العظام خلال الحمل، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.

10- البوملي يحتوي على الإنزيمات التي تساعد على تخفيف الوزن، كما أن الألياف الموجودة في البوملي تساعد على تخفيف الدهون في الجسم.
 

بوملي فوائد البوملي للحامل صحة تغذية

احدث المقالات