تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

8 أشياء يجب عليك القيام بها للتخلص من رائحة الفم الكريهة

2020-09-06

 

رائحة الفم الكريهة مشكلة شائعة يمكن أن يعانى الجميع، على الرغم من روتين التنظيف بالفرشاة. قد يكون رائحة الفم الكريهة في بعض الأحيان محرجًا للغاية، مما يضع الشخص في موقف محرج.
جذور هذه المشكلة الفموية ليست سرية: تشققات الفم، واضطرابات اللثة، ونظافة الأسنان الخاطئة هي من بين الأسباب الأكثر شيوعًا. يوجد عدد لا يحصى من الكائنات الحية الدقيقة في أفواهنا وبعضها موجود على اللسان أيضًا، كما توجد بعض أيضًا تحت خط اللثة أو في الجيوب المتكونة بين اللثة والأسنان.

قد تشمل الأسباب الأخرى نقص التغذية، والسكري، وجفاف الفم، كما يمكن أن تؤدي العدوى مثل التهاب الحلق المؤلم أو التهاب الجيوب الأنفية وأمراض البطن، مثل قرح الجهاز الهضمي وعسر الهضم إلى هذه المشكلة الصحية غير المريحة. الآن بعد أن عرفت الأسباب، تعلم كيفية محاربة رائحة الفم الكريهة والتخلص منها نهائيًا.

التنظيف بالفرشاة المناسبة

هذا هو المفتاح لمنع رائحة الفم الكريهة، لكن الناس يميلون عادة إلى تجاهل تنظيف الأسنان الفعال. يجب أن تقوم بغسل الأسنان مرتين في اليوم، ومن الضروري تنظيف جميع أسطح المينا بشكل صحيح، دون فقدان خط اللثة سطح اللسان بالكامل للتخلص تمامًا من رائحة الفم الكريهة.

التنظيف بالخيط

يجب أن يكون تنظيف الأسنان بالخيط جزءًا أساسيًا من جدولنا المعتاد للعناية بالأسنان ويجب عليك استخدام الخيط مرة واحدة على الأقل يوميًا. يساعد التنظيف المناسب بالخيط في إزالة أجزاء الطعام التى تختبئ بين الأسنان.

اكشط لسانك

يمكن أن يكون لسانك أرضاً خصبة للبكتيريا ذات الرائحة الكريهة، للتخلص منه، يجب عليك تنظيف لسانك بفرشاة أسنانك أو مكشطة بشكل يومي.

تدفق اللعاب

من المعروف أن اللعاب يلعب دورًا حيويًا للغاية في تقليل مشاكل رائحة الفم الكريهة عن طريق ترطيب الفم. جفاف الفم هو سبب رئيسي لرائحة الفم الكريهة. لتجنب هذه المشكلة، يجب أن تحاول تناول علكة خالية من السكر والتي ستساعد على تكوين اللعاب في فمك.

اتبع عادات الأكل الصحية

للحفاظ على نظافة الفم الجيدة، من الضروري مراقبة ما تأكله. يميل كل شيء تأكله، تعتبر الأطعمة اللاذعة والحارة مثل البصل والثوم من أكثر أنواع الطعام التى تسبب رائحة الفم الكريهة.

يمكنك التفكير في تناول المزيد من الخضار والأعشاب مثل الجزر والكرفس والبقدونس. نظرًا لأنها غنية بالمحتوى المائي، فإن هذه الأطعمة ستساعد في تنظيف فمك من بقايا النفايات. علاوة على ذلك، يساعد الانغماس في الأطعمة الصحية في زيادة تدفق اللعاب وتسهيل التخلص من البكتيريا للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

تجنب التدخين

يلعب التدخين دورًا رئيسيًا في الإصابة برائحة الفم الكريهة. هذا لأن التبغ لديه القدرة على التسبب في جفاف الفم ويمكن أن يترك رائحة كريهة لا تتلاشى حتى بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة.

تناول السوائل

من المهم أن تضع في اعتبارك أن شرب كمية كافية من السوائل يمكن أن يساعد في تطهير فمك من البكتيريا وجزيئات الطعام. في حين أن الماء هو الخيار المثالي، فمن المهم الابتعاد عن المشروبات الغازية مثل الصودا، حيث أن السكر الإضافي الموجود في هذه المشروبات سوف يلتصق بأسنانك ولثتك، ويختلط مع فضلات وجبتك ويؤدي إلى رائحة الفم الكريهة. يساعد شرب الماء في السيطرة على الرائحة الكريهة.

يجب أن تمضغ الأشياء الصحيحة

قضم العلكة الخالية من السكر بعد الوجبات يمكن أن يساعد في إنعاش أنفاسك ويمكن أن يساعد في الحفاظ على تدفق اللعاب، كما تساعد علي طرد البكتيريا الضارة وجزيئات الطعام العالقة بشكل طبيعي.

رائحة كريهة نصائح جمال اناقة عناية اهتمام

احدث المقالات

X