تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
8 أخطاء تقومين بها عند غسل شعرك
8 أخطاء تقومين بها عند غسل شعرك

8 أخطاء تقومين بها عند غسل شعرك

2020-08-02


للوهلة الأولى، يبدو روتين غسل شعرك سهلاً للغاية. ولكن هناك بعض الأخطاء التي ربما لم تدرك من قبل أنك ترتكبها يمكن أن تؤدي إلى جفاف الشعر أو كسره أو حتى التهابات في فروة الرأس. 
قمنا ببعض الأبحاث لمعرفة أخطاء غسل الشعر التي يمكن أن تمنعك من الحصول على شعر صحي ولامع.

1.    تقومين بغسل شعرك أكثر مما ينبغي


وفقًا للخبراء الطبيين، فإن استخدام الشامبو في كل مرة تغسل فيها شعرك ليس ضروريًا للحفاظ عليه نظيفًا. يكفي غسل الشعر بالماء عدة مرات أسبوعيًا لإزالة الأوساخ المرئية. إن وضع يزيل الزيوت الطبيعية التي ينتجها شعرك، والتي تساعد على ترطيبه وحمايته من التلف. 

2.    لا تقومين بشطف شعرك بما فيه الكفاية، وتضعين الكثير من الشامبو عليه

يساعد غسل شعرك جيدًا لمدة دقيقة على الأقل قبل استخدام الشامبو على إزالة بقايا منتجات العناية بالشعر المستخدمة سابقاً. يعتبر ترك شعرك مبللاً تمامًا قبل وضع الشامبو خطوة أساسية لغسله بفعالية. 

إذا كان شعرك مبللًا من الأعلى إلى الأسفل، فسيغسل الشامبو بشكل أفضل وينتشر بشكل متساوٍ. 

3.    تضعين الشامبو قبل بلسم الشعر

لقد اعتدنا على غسل الشعر بالشامبو أولاً ثم إضافة بلسم الشعر،. لكن الروتين العكسي يعمل بشكل أفضل لبعض أنواع الشعر. تطبيق البلسم أولاً سيجعل شعرك يبدو أكثر كثافة.
تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل مع الشعر الناعم الذي يحتاج إلى رطوبة، لكن لا تثقليه ببلسم الشعر حتى لا يبدو دهنيًا.

4.    تضعين الشامبو على شعرك من الجذور وحتى الأطراف

إذا كنت تضعين الشامبو على الجذور ثم تضيفين المزيد إلى باقي شعرك، فقد تتسببين في إتلاف الأطراف. غالبًا ما تكون الجذور هي الأكثر دهنية، ويجب وضع الشامبو على فروة الرأس بدلاً من الأطراف. إذ عادة ما تكون النهايات أكثر جفافًا، وغسلها بالشامبو سيجعلها تبدو أسوء مما تبدو عليه.

5.    تقومين بفرك فروة الرأس بأظافرك

فرك فروة الرأس بقوة يمكن أن يسبب التهابات في نهاية المطاف. ويمكن أن يتسبب التنظيف العنيف في التشابك والكسر، بل وقد يضعف البصيلات. أفضل طريقة لغسل شعرك هي تدليك الجذور بلطف بأصابعك وراحتيك.

6.    غسل الشعر بالماء الساخن

يجب غسل الشعر بالمياه الفاترة. يمكن لغسل الشعر بالماء الساخن أن يضعف الجذور، وأن يجعل الأطراف سهلة الكسر. 
 من الأفضل إنهاء الروتين بشطف شعركِ بالماء البارد.

7.    وضع بلسم الشعر على فروة الرأس

وضع بلسم على فروة الرأس سيجعل الجذور أكثر دهنية. يمكن أن يؤدي وضع البلسم على فروة رأسك أو بالقرب منها إلى انسداد بصيلات الشعر وإبطاء نمو الشعر وزيادة إنتاج الزيت.

8.    تقومين بتمشيط شعرك وهو رطب

عندما يكون الشعر رطبًا، يكون في أضعف حالاته. فرك شعرك بمنشفة جافة يمكن أن يتلفه أيضًا. أفضل طريقة لتجفيف شعرك بأمان هي السماح له بالجفاف بشكل طبيعي.

هل ترتكبين أي من أخطاء غسل الشعر هذه؟ 
 

شعر جمال

احدث المقالات

X