تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
7 مناطق في الجسد يجب العناية بنظافتها جيًدا للحفاظ على صحة الجسم
7 مناطق في الجسد يجب العناية بنظافتها جيًدا للحفاظ على صحة الجسم

7 مناطق في الجسد يجب العناية بنظافتها جيًدا للحفاظ على صحة الجسم

2020-06-22

بعد تفشي جائحة كورونا أصبح الجميع مهووسون بالنظافة لتطهير الجسم من الجراثيم والفيروسات حتى يحافظوا على قوة مناعتهم.

ونشرت صحيفة "تايمز أوف إنديا "، عن 7 مناطق في الجسم لا يتم الاعتناء بنظافتها بشكل مكثف الأمر الذي يؤدي لتراكم الجراثيم والميكروبات التي تضر بصحة الإنسان وهذه المناطق هي:

 

فروة الرأس:

من المهم للرجال والسيدات العناية بفروة الرأس جيدًا لأنها بيئة جيدة لتكاثر البكتيريا التي تتراكم على بقايا الجلد الميت لذلك من المهم تدليك فروة الرأس بلطف بالماء لتنشيط الدورة الدموية وإزالة القشرة وخلايا الجلد الميت.

 

الظهر:

من الأجزاء التي يجب تنظيفها بعناية هي منطقة الظهر يجب فركها باستخدام اللوفة لثلاث أو أربع مرات للوقاية من أمراض الجلد.

 

تحت الأظافر:

هناك بكتيريا تتراكم تحت الأظافر تُسمى بـ"البكتيريا البرازية "، وهي ضارة بصحة الجلد لذلك من المهم تنظيف هذه المنطقة باستخدام قطعة قطنية تحتوي على صابون وماء أو مطهر لتنظيفها بشكل سليم.

خلف الأذن:

توجد العديد من الغدد الدهنية خلف منطقة الأذن وتحتوي على مادة الزهم وهو السائل الذي يوازن رطوبة الجلد وتتراكم البكتيريا بشكل كبير في هذه المنطقة لذلك يجب تنظيفها بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

السرة:

تعتبر سرة البطن بيئة خصبة لتراكم البكتيريا التي تؤثر على منطقة عنق الرحم بالنسبة للسيدات ويجب تنظيفها على الدوام  بالماء أو الصابون أو الكحول.

اللسان:

يهتم معظم الأشخاص بنظافة الأسنان واللثة ويهملون نظافة اللسان حيث يحتوي على مناطق وتجاويف تختبئ فيها البكتيريا التي تُسبب رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان لذلك يجب الحرص على نظافة اللسان باستخدام المكشط.

خلف الرقبة:

خاصة لأصحاب الشعر الطويل، تكون هذه المنطقة دائمًا دافئة ورطبة وبالتالي تصبح بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا والعث لذلك يجب تنظيف هذه المنطقة باستخدام اللوفة أو قطعة قماشية مبللة بالماء والصابون.

العناية بالجسم صحة الجسم نظافة

احدث المقالات