تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البابونج
البابونج

6 فوائد جمالية مدهشة لمغلي البابونج.. تعرفي عليها!

2020-05-25

البابونج جميل الشكل ينمو في الحقول والبراري وخصوصًا في قرى وبراري شمال فلسطين وبعض مناطق بلاد الشام ، ويتراوح ارتفاع نبتته بين 15و50 سنتيمترًا، ويزهر ما بين شهري حزيران وآب، وزهوره ذات لون أبيض وفي قمته رأس أصفر اللون، وله رائحة مميزة نستطيع أن نعرفه بها بين النباتات.

البابونج هو أحد النباتات الأكثر مبيعا بالعالم فهو لذيذ كنقيع ويمكن مزجه بمستحضرات أخرى "خلطة زهورات"، ويدخل عطره التفاحي في عدد لا بأس به من مستحضرات الجلد النباتية كما يدخل في تركيب أنواع الشامبو فهو يلمع الشعر الأشقر .

"موقع حلوة: يقدم لكِ 6 فوائد جمالية مدهشة لمغلي البابونج، تعرفي عليها الآن:

1- مغلي البابونج يساعد على إزالة حب الشباب

البابونج يساعد في مكافحة حب الشباب وآثاره الجانبية، حب الشباب هو حالة جلدية تسد المسام بالبكتيريا والزيت الزائد والشوائب الأخرى مما يؤدي إلى الالتهاب، والبابونج يساعد على تخفيف حب الشباب بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا.

2- مغلي البابونج يفتح لون البشرة

في حال كنتِ ممن يعانون من مشكلة فرط التصبغ، فأنتِ بحاجة إلى منتجات فعالة من شأنها أن تساعدك في التخلص من ضرر الأشعة فوق البنفسجية التي تعرضتِ لها على مر السنين. هنا يأتي دور البابونج الذي يعتبر واحداً من أقوى المنتجات الطبيعية في معالجة اسمرار البشرة.

3- مغلي البابونج يحافظ على شباب البشرة

من فوائد البابونج تقليل علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد وتفاوت لون البشرة والنمش. تظهر هذه الأنواع من العلامات عندما يتعرض الجلد بشكل متكرر لعناصر بيئية ضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والتدخين وغيرها. بدلاً من انتظار ظهور علامات واضحة للشيخوخة المبكرة للجلد، من الأفضل اتباع النهج الوقائي وأهمها استخدام البابونج.

4- مغلي البابونج يعزز شفاء الجروح

يعمل البابونج على تسهيل التئام الجروح، كما أنه مهم لإلتئام الجروح بسرعة في الدراسة، إذ أنه غني بالمواد الفعالة المقاومة للبكتيريا.

5- مغلي البابونج يقلل الإجهاد

الإجهاد أحد الأمور الهامة التي تؤثر سلبًا على حالة البشرة، مما يسبب جفاف الجلد وباهتة، أظهرت نتائج العديد من الدراسات الآثار الهامة لشرب شاي البابونج أو استنشاق الزيت العطري في تقليل مستويات الإجهاد والقدرة على تخفيفه بشكل فعال، مما يجعل البشرة أكثر صحة.

6- مغلي البابونج يعالج أعراض الأكزيما

الأكزيما التي ينتج عنها حكة شديدة، لحسن الحظ، فوائد البابونج للبشرة تتضمن أيضاً خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، حيث أثبت استخدام الكريمات الغنية بمستخلصات البابونج الروماني أنها تخفف من الحكة التي يسببها هذا المرض.
 

البابونج فوائد جمالية للبابونج جمال مغلي البابونج

احدث المقالات