تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 علاجات منزلية بسيطة للتخلص من جلد الوزة.. تعرفي عليها
5 علاجات منزلية بسيطة للتخلص من جلد الوزة.. تعرفي عليها

5 علاجات منزلية بسيطة للتخلص من جلد الوزة.. تعرفي عليها

2020-10-11

هل لديك نتوءات داكنة على ساقك تشبه جلد الوزة؟ ، تُعرف أيضًا باسم كوميدونيس، وهي في الواقع بصيلات شعر أو شعر نام محبوس تحت الجلد. قد تحتوي هذه المسام أيضًا على البكتيريا وخلايا الجلد الميتة والزيوت.

على الرغم من أنه ليس ضارًا  إلا أنها قد يجعلك تشعرين بالخجل أثناء ارتداء السراويل القصيرة. تشمل الأسباب الشائعة لسيقان جلد الوزة عندما ينتج جلدك كمية زائدة من الكيراتين، مما يسد بصيلات الشعر، وجفاف الجلد، والتهاب بصيلات الشعر بسبب البكتيريا أو الفطريات.

 من المهم الحفاظ على ترطيب بشرتك جيدًا. إذا كانت بشرتك جافة وخشنة، فقد تكون بشرتك أكثر عرضة للتهيج الناجم عن الحلاقة. وفي هذا المقال نقدم لك 5 علاجات منزلية بسيطة لعلاج جلد الوزة وللتخلص من النتوءات الداكنة.

صودا الخبز

 لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا. يمكن أن تقشر بشرتك وتعالج الجفاف وتترك ساقيك تبدو ناعمة ومتألقة. ما عليك سوى خلط 1 ملعقة من صودا الخبز مع 1 ملعقة من الماء وتطبيق المعجون على ساقيك. اتركه يجف لمدة 4 إلى 5 دقائق، واشطفيه بالماء البارد.

الصبار

يمكن أن يرطب الصبار بشرتك ويحسن من ملمسها. ضعى جل الصبار الطازج على ساقيك وقم بالتدليك بلطف لمدة دقيقتين. ثم اتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد.

ملح البحر

مليء بالمعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والتي تعتبر مهمة للغاية لصحة بشرتنا وتوازن درجة الحموضة. اخلطي نصف كوب من ملح البحر ونصف كوب من زيت جوز الهند لتكوين عجينة سميكة. افرك هذا المزيج برفق على ساقيك لمدة دقيقتين. ثن قومى بشطفه بالماء، استخدمى هذا المقشر 1-2 مرات في الأسبوع. سيساعد ذلك على إزالة الخلايا الميتة من سطح الجلد واستعادة توازن المعادن في الجسم.

البن المطحون يصنع العجائب للبشرة

اخلطي البن المطحون وسكر النخيل وزيت جوز الهند للحصول علي مقشر. قشري ساقيك بهذا المقشر 1-2 مرات في الأسبوع. سيساعد ذلك على إزالة الخلايا الميتة ويترك البشرة ناعمة ومتألقة.

خليط بياض البيض وعصير الليمون

يعتبر خليط بياض البيض وعصير الليمون علاجًا طبيعيًا آخر فعال لأرجل الوزة. ضعي هذا الخليط على ساقيك واتركيه لمدة 5-10 دقائق. ثم اشطفيه بالماء. افعل ذلك مرة واحدة كل يوم، ويفضل قبل الاستحمام.

صودا الخبز ملح البحر الصبار بن مطحون بشرة جمال

احدث المقالات

X