تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
4 ماسكات للوجه من الفواكه لمكافحة الشيخوخة .. تعرفي عليها
4 ماسكات للوجه من الفواكه لمكافحة الشيخوخة .. تعرفي عليها

4 ماسكات للوجه من الفواكه لمكافحة الشيخوخة .. تعرفي عليها

2022-01-21

مع إغلاق معظم صالونات التجميل بسبب قيود الإغلاق، لذا يجب أن يكون نظام التجميل الخاص بك من داخل منزلك. فقد غيرت ظروف الإغلاق العديد من جوانب حياتنا، بدءاً من العمل حتى الإهتمام بأنفسنا. إلا ان العمل من المنزل قد وفر لنا الكثير من الوقت، إذا تمكنا من إدارة وقتنا بشكل أفضل، فسوف يكون لدينا بالتأكيد بعض الوقت لتدليل أنفسنا أيضًا.

حيث، إن استثمار الوقت في نظام تجميل منتظم هو جانب مهم من الرعاية الذاتية. لقد أصبح الأمر أكثر أهمية الآن حيث لا يمكنك الوصول إلى أساسيات العناية بالبشرة أو الصالونات. ولكن لا تقلق. نحن نساعدك في العناية بجمالك في أوقات الإغلاق بعناصر متوفرة في منزلنا جميعاً، أهمها الفواكه الصيفية المتاحة بسهولة.

فيما يلي أربع وصفات للوجه من الفواكه لمكافحة الشيخوخة يمكنك إعدادها في المنزل:

- الموز

يحتوي الموز على فيتامينات أ، ج، هـ، بوتاسيوم، زنك، وأحماض أمينية. تحمي هذه الفيتامينات بشرتك من الشيخوخة المبكرة وتساعدك على محاربة الجذور الحرة. من ناحية أخرى، يقوي الأحماض الأمينية النسيج الضام ويساعد على الحفاظ على مرونة وقوة الجلد. يمكنك تطبيق هذه الوصفة من 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة الإيجابية.

الوصفة

كل ما تحتاجى إليه هو موزة ناضجة و 2-3 ملاعق صغيرة من اللبن والعسل وماء الورد. قومى بفرم الموز ثم قومى بإضافة العسل وماء الورد إليها، الآن، أضيفي الزبادي وضعي هذا المزيج على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلى وجهك بعد أن يجف بالماء البارد.

- البابايا

تحتوي البابايا على نسبة عالية من الفيتامينات "إى، سي" أيه"، ويتكون من قيمة كبيرة مضادة للأكسدة. حزمة الفاكهة هذه ستجعل بشرتك تصبح أكثر إحكامًا وإشراقًا إذا قمت بتطبيقها بانتظام.

الوصفة

قومى بتقطيع البابايا إلى قطع صغيرة وفرمها كعجينة، يمكنك إضافة العسل، ضعى عجينة البابايا كثيفة التغذية على وجهك ورقبتك. اتركيها لمدة 10 دقائق ختى تجف، ثن قومى بغسلها بالماء الدافئ. سوف يمنحك بشرة رطبة وناعمة وتوهج مرئي.

- الأناناس

الأناناس يقلل بشكل كبير من علامات الشيخوخة لأنه يحتوي على مواد كيميائية نباتية وفيتامين سي. بما أن إنتاج الكولاجين يتم تسريعه بفيتامين ج، فإن الأناناس يساعد على التخلص من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة. بالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة شديدة التجاعيد، يوصى باستخدام هذه الوصفة كل يوم. يساعدك هذا العلاج المنزلي على الظهور بمظهر أصغر سناً وجمالاً بالتأكيد.

الوصفة

كل ما تحتاجى إليه هو أناناس ناضج، قومى بتقطيعه وهرسه حتى تحصلي علي عجينة. سيكون من الأفضل استخدامه كعصير الأناناس ووضعه على وجهك باستخدام القطن. تأكدى من أنك تستخدم كمية كافية من العصير حتى تستطيع بشرتك امتصاصه. بعد أن يجف قومى بغسله بالماء الدافئ.

- التفاح

التفاح غني بمضادات الأكسدة وفيتامين أ. وهذا ما يجعله مفيدًا للغاية لإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إنها واحدة من أفضل الوصفات محلية الصنع التي تستخدم عندما يكون وجهك يعاني من التجاعيد الزائدة. يمكنك الاستفادة من الوصفه هذه يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

الوصفة

كل ما تحتاج إليه هو تفاحة وملعقتين من العسل، بعد ذلك قومى بغلي التفاح ودعه يبرد. قومى بإزالة البذور واهرسيه ثم ضيفي العسل، بعد ذلك ضعى الخليط علي وجهك لمدة 15 دقيقة واشطفه بالماء.

ماسكات للوجه ماسكات للشيخوخة ماسك للشيخوخة الشيخوخة

احدث المقالات