تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
4 أسباب ستدفعك لاستخدام زيت النعناع للشعر
4 أسباب ستدفعك لاستخدام زيت النعناع للشعر

4 أسباب ستدفعك لاستخدام زيت النعناع للشعر.. أبرزها إطالة الشعر

2022-05-10

تلعب الزيوت الطبيعة الكثير من الدوار الهامة من الحصول علي بشرة متوهجة إلى تخفيف التوتر، تتمتع الزيوت الأساسية المختلفة بفوائد مختلفة. على سبيل المثال، يمكن لبعض الزيوت الأساسية أن تعزز نمو شعرك بشكل لا مثيل له، بما في ذلك، زيت النعناع الذي يحتل المرتبة الأولى في تلك القائمة.

مستخلص من نبات النعناع، هذا الزيت له رائحة لطيفة ويشتهر بخصائصه التي تعزز نمو الشعر. هذا الزيت له أيضًا تأثير تبريد على فروة الرأس، مما يجعله ضروريًا في نظام العناية بالشعر.

لذلك، دون أي مزيد من اللغط، دعنا نلقي نظرة على كيف يمكن لزيت النعناع أن يمنحك شعرًا طويلًا وصحيًا مثل رابونزيل:

· زيت النعناع يعزز الدورة الدموية

تشير دراسة نُشرت في مجلة Toxicological Research إلى أن زيت النعناع يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر لدى الفئران عن طريق تعزيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. وجد الباحثون أيضًا أن الشعر ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا عند استخدام زيت النعناع.

يحتوي زيت النعناع أيضًا على مركب يسمى الميثانول الذي يمنحك إحساسًا بالبرودة. هذا المركب مسؤول بشكل أساسي عن زيادة تدفق الدم والدورة الدموية عند وضعه على فروة الرأس.

· يجدد فروة رأسك

هل تعلم أنه عندما يكون شعرك دهنياً، غالبًا ما يسد بصيلات شعرك تمامًا مثل مسام وجهك؟ حسنًا، يمكن أن تؤدي بصيلات الشعر المسدودة إلى تساقط الشعر إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب. يمكن أن يكون زيت النعناع مفيدًا في مثل هذه الحالة.

حيث يقوم  زيت النعناع بتنظيف فروة رأسك وينقيها دون تجريدها من الزيت. يساعد زيت النعناع أيضًا في موازنة إفراز الدهون على فروة رأسك.

· إطالة ونمو الشعر

تمامًا مثلما تعد الميتوكوندريا قوة الخلايا، فإن زيت النعناع هو قوة العناصر الغذائية. هذا الزيت غني بالحديد، وحمض الفوليك، والبوتاسيوم، وأوميغا 3 - وكلها ضرورية للحفاظ على شعر صحي. الآن، لسنا بحاجة إلى إخبارك أنه عندما يكون شعرك صحيًا، فإنه ينمو جيدًا دون أي تقصف أو تلف أطرافه.

يحتوي زيت النعناع أيضًا على خصائص مطهرة ومضادة للميكروبات تخفف من أي حكة أو قشرة، مما يمنحك شعرًا لامعًا وفروة رأس صحية.

· تقوية الجذور

يحتوي زيت النعناع على مركبات تسمى Pulegone و Mentone، وكلاهما معروف بتقوية جذور الشعر. وهذا بدوره يمنع تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر.

إليك كيفية استخدام زيت النعناع لنمو الشعر:

يجب تخفيف أي وجميع الزيوت العطرية للإستخدام، وزيت النعناع ليس استثناءً. للاستمتاع بفوائده، يمكنك إضافة بضع قطرات منه في زيت شعرك المعتاد مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا.

زيت النعناع العناية بالشعر الشعر

احدث المقالات