تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
3 خلطات سهلة وسريعة لعلاج انتفاخ العينين
3 خلطات سهلة وسريعة لعلاج انتفاخ العينين

3 خلطات سهلة وسريعة لعلاج انتفاخ العينين

2020-06-24

هل تعاني من انتفاخات العينين؟ هل تنزعج من مظهر عيونك عند انتفاخها؟

تصاب العين كغيرها من أجزاء الجسم للعديد من المشاكل الصحية المختلفة، ومن أكثر هذه الاضطرابات والمشاكل انتشاراً هي انتفاخ العين وتورمها، والتي ينتج عنها أحياناً القليل من الألم إضافةً إلى الإزعاج النفسي الذي تتسبه للمصاب؛ لأنها تكون واضحة جداً في الوجه.

انتفاخ منطقة ما حول العين أسباب عدة لعل أبرزها التأثر بالحالة المزاجية، والضغط ، والإرهاق، والسهر، وكذلك النظام الغذائي.

"موقع حلوة" يقدم لكم أهم 3 خلطات طبيعية لانتفاخ العينين:

 

1- خلطة البابونج والشاي:
 

ضعي في إبريق الغلي ملعقتين من البابونج، ومعلقتين من الشاي الأحمر، وملعقتين من الشاي الأخضر، واتركي المزيج يغلي مع كأس من الماء، ومن ثم ضعي السائل بعد تصفيته في الثلاجة حتى يبرد تماماً، ضعي قطعة أو ضمادة من القطن في السائل، حتى تمتص كمية جيدة منه وامسحي منطقة ماحول العين ثم ضعيها في السائل مرة أخرى واتركيها على العينين حتى تصبح دافئة، كرري العملية كلما أصبحت كمادة القطن دافئة بحيث تستهلكي مايعادل ربع كوب من السائل تقريباً واحتفظي بما تبقى من السائل في الثلاجة لاستخدامه يومياً حتى تصبح حال عينيك أفضل.


 
2- خلطة الخيار والبطاطا:
 

هي خلطة تقليدية ولكن أثبتت فائدتها في علاج الانتفاخ ، ويتم استخدام الخلطة من خلال وضع شرائح الخيار فوق العينين أو من خلال بشر الخيار،ومن ثم توزيعه على المنطق المنتفخة وتركه لمدة عشر دقائق، وكذلك الأمربالنسبة للبطاطا المبشورة، من المعروف أنَّ الخيار والبطاطا يعمل على تهدئة التورّم، وهو يحتوي على مضادات للأكسدة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.


 
3- خلطة الحليب البارد وماء الورد:
 

في كوب صغير من الحليب البارد مع ملعقة من ماء الزهرضعي قطعة أو ضمادة من القطن حتى تمتص كمية جيدة من السائل ومن ثم اتركيها على المنطقة المنتفخة حتى  تصبح دافئة وكرري العملية حتى تستهلكي مايعادل كأس شاي صغير، ويساعد الحليب المثلج على تهدئة التَّوهج في منطقة ماحول العينين ويعمل على تنشيط الدورة الدموية.

ومن الأعراض المرتبطة بانتفاخ العينين:

- تهيج العين والحكة

- افراز مفرط للدموع

- رؤية محدودة ( تتعلق بمدى الانتفاخ)

- احمرار الجفن

- احمرار الصلبة العينية

- إفرازات

- جفاف وتقشير الجفن

- ألم في العين
 

علاج انتفاخ العينين انتفاخ العينين خلطات طبيعية

احدث المقالات