تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالإبط

وصفات منزلية فعالة تخلصك من سواد الإبطين

2021-09-17

لا تشكل مشكلة أسوداد منطقة الإبطين أي خطر على الصحة ولكن هذا الأمر مزعج من حيث المظهر العام والجمالي للسيدات وسودا الإبطين حالة تًعرف ب nigricans أي أن لون البشرة يصبح داكن للغاية.

ونشرت صحيفة " برايت سايد " الطبية، بعض العلاجات والوصفات المنزلية التي من شأنها تفتيح منطقة الإبطين وإزالة السواد ومنها وكلها علاجات يسيرة وسهلة ومكوناتها موجودة لديكِ بالمنزل ومها:

خل التفاح وصودا الخبز:

خل التفاح وصودا الخبز

كل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقتين صغيرتين من خل التفاح بملعقتين من صودا الخبز وعندما تهدأ الفقاعات والتفاعل الناتج عن المزيج، ضعيها على منطقة الإبطين واتركيها لتجف لبضعة دقائق ثم اغسليها بالماء البارد، ويمكن تكرار هذا الامر لـ3 مرات اسبوعيًا للحصول على نتائج فعالة.

ماء الورد وصودا الخبز:

ماء الورد وصودا الخبز

اصنعي عجينة لزجة بإضافة ماء الورد لصودا الخبز وضعيها على الإبطين لمدة 10 دقائق حتى تجف ثم قومي بغسلها بالماء البارد وكرري العملية مرتين في الاسبوع.

اللبن والكركم والعسل:

اللبن والكركم والعسل

امزجي ملعقة صغيرة من الكركم بملعقة صغيرة من اللبن وملعقة من العسل وضعيها على الإبطين واتركيها لتجف وكرري الأمر 3 مرات أسبوعيًا.

السكر البني وزيت الزيتون:

السكر البني وزيت الزيتون

كل ما تحتاجينه هو صنع خليط مكون من 3 معالق صغيرة من السكر البني و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وضعيه على الإبطين لمدة 5 دقائق ثم قومي بغسل المنطقة وتنشيفها جيدًا وكرري الأمر مرتين أسبوعيًا.

زيت اللوز:

زيت اللوز

قومي بتدليك منطقة الإبطين ببضع قطرات من زيت اللوز لمدة تترواح بين 8-10 دقائق ويمكنك تكرار هذه العملية يوميًا للحصول على النتائج المرجوة.

البطاطس:

كل ما عليك فعله هو فرم ثمرة صغيرة من البطاطس والحصول على مائها واتركيه لمدة 15 دقيقة على منطقة الإبطين ثم اغسليه بالماء البارد ويجب أن تكرري الأمر مرتين يوميًا صباحًا ومساءً قبل النوم مباشرًة.

زيت شجرة الشاي والماء:

زيت شجرة الشاي والماء

اضيفي 4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي لزجاجة مياه ورشي الخليط على الإبطين واتركيه ليجف ويجب أن تكرري الأمر يوميًا حتى تحصلي على نتائج مدهشة.

 

الإبط العناية بالإبط سواد الإبط
 
 

احدث المقالات