تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ودّعي شفاهك المتشققة.. إليكِ 3 علاجات منزلية بسيطة
ودّعي شفاهك المتشققة.. إليكِ 3 علاجات منزلية بسيطة

ودّعي شفاهك المتشققة.. إليكِ 3 علاجات منزلية بسيطة

2022-01-22

مع حلول فصل الصيف تأتي مجموعة من المشاكل المتعلقة بالبشرة؛ إذ يمكن بسبب الحرارة القاسية وجفاف هذه الأشهر الحارة أن تجف شفتيك، ولا تحتوي الشفاه على غدد زيتية مثل أجزاء أخرى من بشرتك، ولهذا السبب تجف غالبًا وتتشقق.

وبسبب هذا الجفاف، قد تلعقين شفتيك بشكل متكرر، وهذا يزيل الرطوبة من الشفاه وتصبح مشكلة الجفاف أسوأ، لذا من المهم الحفاظ على شفاهك رطبة خلال هذا الطقس لمنع هذه الحالة.

ووفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن يؤدي استخدام مرطب الشفاه المحمل بالمواد الكيميائية إلى تشققها، ولذا قدّم موقع "ذا هيلث" 3 مرطبات طبيعية يمكنكِ عملها بالمنزل، وهي:

مرطب الشفاه بالألوفيرا "الصبار"

يحتوي الصبار على خصائص مرطبة وهو أحد أكثر الأعشاب الصيفية فائدة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والجمال، كما أن جل الألوفيرا مليء بالمحتوى المائي وسيبقي شفتيك رطبتين.

والمكونات هي: ملعقة صغيرة من جل الصبار، ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

قومي بخلط جل الصبار وزيت جوز الهند معًا حتى يصبح الخليط ناعمًا قليلاً، ثم احفظيه في وعاء واستخدميه، ويمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري إذا كان متاحًا لديك.

مرطب الشفاه بالتوت الملوّن

لن تضطري إلى استخدام أحمر الشفاه إذا كان لديك مرطب شفاه ملون؛ إذ يعمل حمض أوميجا 9 الأوليك الموجود في الفاكهة على حماية البشرة من أشعة الشم ، ويرطبها.

والمكونات هي: نصف ملعقة صغيرة من شمع العسل، ونصف ملعقة صغيرة من التوت المجفف بالتجميد "اطحنيه إلى مسحوق ناعم"، وملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ووعاء صغير لتخزين مرطب الشفاه.

استخدمي غلاية مزدوجة لدمج زيت جوز الهند وشمع العسل، وبمجرد ذوبان الخليط، أخرجيه من اللهب، ثم أضيفي التوت المطحون واخلطي المكونات جيداً.

بعدها، انقلي المرطب إلى وعاء صغير، وسيصبح صلبًا في حوالي 10 دقائق، وإذا كنتِ تريدين قوامًا أكثر قوة، فأنت بحاجة إلى إضافة ملعقة صغيرة من شمع العسل بدلاً من نصف ملعقة.

مرطب الشفاه بالليمون المنعش

المكونات هي ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، وملعقتان صغيرتان من شمع العسل، وملعقتان صغيرتان من زبدة الكاكاو، وملعقتين صغيرتين من زيت لوز، وحوالي 15 قطرة من زيت الليمون العطري، ووعاء صغير لتخزين مرطب الشفاه.

والطريقة هي: ضعي الغلاية فوق اللهب المنخفض، وأضيفي زبدة الكاكاو وزيت اللوز وشمع العسل وزيت جوز الهند إليها، وقلّبي الزيت واتركيه يذوب ويمتزج، ثم ارفعي المكونات من على اللهب، وأضيفي زيت الليمون العطري، واخلطي جيدا.

وبعدها انقليه إلى وعاء صغير، وسيستغرق ذلك حوالي ساعة حتى يبرد ويصبح صلبًا، ويمكنك استخدام هذا المرطب لمدة ثلاثة أشهر، وبعد ذلك، قومي بعمل دفعة جديدة للاستخدام.

تشقق الشفاه الشفاه المتشققة حلول الشفاه المتشققة علاج الشفاه المتشققة

احدث المقالات