تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هل يساعد زيت الزيتون حقًا في تكثيف الرموش؟
هل يساعد زيت الزيتون حقًا في تكثيف الرموش؟

هل يساعد زيت الزيتون حقًا في تكثيف الرموش؟

2022-08-16

من التي لا تريد رموشًا أكثر صحة وأكثر طولًا؟ في الواقع يؤكد مدونو الجمال على مواقع التواصل الاجتماعي أن تكثيف رموشك وتنميتها أمر بسيط مثل طلاءها بمكون ربما يكون بالفعل موجود في مطبخك وهو: زيت الزيتون.

ولكن هل زيت الزيتون حقًا علاج فعال لنمو وتكثيف رموش العين؟ 

بحسب ما يقوله الباحثون وأطباء الجلد الرموش هي نوع من الشعر ولكن بدلًا من أن تنبت في فروة الرأس فإنها تنمو في الجفون، وهي في الواقع تشبه إلى حد كبير شعر الحاجب ولكنها أكثر خشونة وتنمو بشكل أبطأ من شعر فروة الرأس.

ودورة الحياة الكاملة للرموش هي 4-11 شهرًا، على غرار شعر فروة الرأس تتساقط الرموش وتتحول إلى اللون الرمادي مع تقدم العمر. 

ماذا يوجد في زيت الزيتون؟

زيت الزيتون غني بالأحماض الدهنية، بما في ذلك حمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض البالمتيك، وهذه الأحماض الدهنية لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات وهي تستخدم في جميع أنحاء العالم لنمو الشعر. 

ويقول الخبراء أن هذه الأحماض الدهنية قد تساعد في تلطيف الرموش وتنعيم الجلد وتشجيع الأداء الصحي للبصيلات، وبالنسبة لحمض الأوليك فهو يعمل على تنظيم إنتاج الدهون في الجسم مما يحافظ على البكتيريا ويرطب الجفون، وفي حال كان الجفن سليم فهذا يساعد في إنتاج بصيلات صحية وبالتالي رموش صحية. 

أما حمض البالمتيك يساعد على تنعيم الجلد أو رمش العين، وحمض اللينوليك يساعد في الحفاظ على بصيلات الشعر صحية، ومع الاستخدام اليومي يشجع حمض اللينوليك على تجديد خلايا الجلد الصحية لمنع بصيلات الشعر المسدودة والميتة. 

وبحسب الأبحاث تم ربط النقص الغذائي في الأحماض الدهنية الأساسية بتساقط الشعر، ولكن في نفس الوقت هناك القليل من الأبحاث التي تظهر أن تطبيق الأحماض الدهنية مباشرة على بصيلات الرموش يساعد في نمو الشعر. 

وتشير بعض الأبحاث إلى أن الإجهاد التأكسدي قد يكون مرتبطًا بتساقط الشعر المبكر، وقد وجدت إحدى الدراسات أن زيت الزيتون يمكن أن يخترق الجلد وله تأثير مضاد للأكسدة. 

كيفية وضع زيت الزيتون على رموشك: 

  • قبل النوم، اغمسي فرشاة الماسكارا برفق في زيت الزيتون
  • غطي الطبقة العلوية برفق من الجذور إلى الأطراف بطول خط الرموش
  • اغسليه في الصباح
  • كرري هذه الخطوات مرة واحدة يوميًا لعدة أسابيع

وقد تتراوح دورة نمو الرموش النموذجية ما بين 30-60 يومًا، عندها يستريح الشعر قبل أن يتساقط، وهذا يعني أنه يمكنك توقع رؤية النتائج في غضون شهرين إلى أربعة أشهر. 

هل يجب اتخاذ أي احتياطات قبل استعمال زيت الزيتون للرموش؟

في الحقيقة لا يوجد أي مكون خالٍ من الآثار الجانبية بنسبة 100% لجميع المستخدمين، لذا إذا كنت تستخدمين منتجًا طبيعيًا مثل زيت الزيتون، فلن تكون هناك آثار جانبية ما لم تكن هناك حساسية تجاه أحد مكوناته، لذا إذا لاحظتي احمرارًا أو تهيجًا من أي منتج توقفي عن استخدامه فورًا. 

الرموش تكثيف الرموش زيت الزيتون جمال

احدث المقالات