تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

هل لديكِ بشرة حساسة؟ تجنبي منتجات التجميل التي تحتوي على هذه المكونات

2023-06-21

من المهم معرفة نوع بشرتك قبل تجربة أي منتج جديد، حيث هناك مجموعة من المنتجات التي لا تناسب الأشخاص ذو البشرة الحساسة؛ لأنهم أكثر عرضة للالتهابات أو ردود الفعل السلبية.

وتتعرض البشرة الحساسة لتقشر الوجه، الاحمرار، الطفح الجلدي، التورم، الخشونة، الحكة، الحروق والوخز، وقد يؤدي التعرض لأشعة الشمس أو استخدام بعض مستحضرات التجميل والمنظفات الغير مناسبة إلى تفاقم هذه الأعراض.

6 مكونات تسبب تهيجًا للجلد ويجب الإبتعاد عنها

الكحول

تحتوي العديد من غسولات وكريمات البشرة على الكحول، الذي يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، مما يؤدي إلى تهيج وحكة وجفاف الجلد.

 ومن الأفضل لأصحاب البشرة الحساسة، تجنب منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول.

العطور

تجذب المستحضرات والكريمات المعطرة النساء دائمًا، لكنها تؤدي إلى التهاب وضعف الطبقات الداخلية للجلد، لذا، عند شراء أي منتج للعناية بالبشرة، يجب اختيار الأنواع الخالية من العطور.

الكبريتات

تعد الكبريتات من المكونات التي لا تناسب البشرات الحساسة عندما تتواجد في منظف أو شامبو أو غسول للوجه أو معجون الأسنان، وعلى الرغم من أن هذه المكونات تساعد على إزالة الأوساخ من البشرة، إلا أنها تزيد أيضًا من فقدان الماء وتؤدي إلى الجفاف والتهيج .

واقيات الشمس الكيميائية

لا تلائم واقيات الشمس الكيميائية التي تحتوي على الأفوبنزون والأوكتينوكسات والأوكسي بنزون لمنع الأشعة فوق البنفسجية، وعند استخدامها على البشرة الحساسة ، يمكن أن تسبب هذه المواد الكيميائية حرقة والتهاب الجلد.

المقشرات التي تحتوي على المشمش

تكون هذه الحبيبات الصغيرة في المقشر الطبيعي قاسية جدًا على البشرة الحساسة، ويمكن استخدام هذا النوع من المقشرات للقدم والمرفق والركب.

الزيوت الأساسية

تحتوي الزيوت الأساسية على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، كما تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب الحساسية للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

وعلى الجانب الأخر، هناك بعض المكونات المناسبة للبشرة الحساسة والتي يمكن أن تساعد في تقليل الاحمرار وتهدئة الالتهاب وتقليل أعراض الحساسية، وهي

مستخلص الشاي الأخضر

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تحسين الدورة الدموية وتهدئة البشرة الحساسة.

زيت عباد الشمس

يعد زيت عباد الشمس غني بفيتامين E الذي يتغلغل بعمق في الجلد ويمنع الرطوبة ويصلح خلايا الجلد.

مستخلص البابونج

يمكن لشاي البابونج أن يهدئ البشرة الحساسة عند استخدامه موضعيًا.

العناية بالبشرة بشرة حساسة منتجات التجميل جمال

احدث المقالات