تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أفوكادو
أفوكادو

هكذا يفيد الأفوكادو شعرك وبشرتك

2021-04-08

يأتي الأفوكادو من بين أبرز الأطعمة الصحية والمفيدة ويمكن اضافته للعديد من الأكلات بجانب السلطة.

إلا أن فوائد الأفوكادو لا تقتصر فقط على الناحية الصحية، بل الجمالية أيضاً، وفيما يلي نوضح لكِ كيف يفيد الأفوكادو شعرك وبشرتك:

فوائد الأفوكادو للبشرة

يكافح الشيخوخة

يعد الأفوكادو من المكونات المغذية للغاية، وذلك بفضل ثرائه بفيتامين E الذي يمنح البشرة ذلك المظهر المشدود ويخفي التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يساعد الأفوكادو في حماية البشرة من العوامل البيئية الضارة والمسببة للشيخوخة المبكرة بفضل ثراءه بمادة الكلوروفيل الغنية بمضادات الأكسدة.

وعلاوة على ذلك، تحفز هذه الثمرة من انتاج الكولاجين، مما يحافظ على نضارة البشرة وشبابها.

يحارب حب الشباب

الأفوكادو رائع في محاربة حب الشباب بفضل احتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، بجانب ثرائه بحمض اللوريك المضاد للالتهابات ويساعد في محاربة حب الشباب.

مرطب فعال

بفضل ثراءه بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، يساعد الأفوكادو في ترطيب بشرتك بفعالية كبيرة وتعزيز ملمسها.

يحمي من الشمس

يوفر الأفوكادو حماية لبشرتك من أشعة الشمس الضارة بفضل ثرائه بفيتامينات A و D و E.

يقوي الحاجز الطبيعي للبشرة

يساعد الأفوكادو في تقوية الحاجز الطبيعي للبشرة بفضل ثرائه بأحماض أوميغا 3 و4 الضروريان في تكوين طبقة الدهون الطبيعية للبشرة، إذ إن ضعف هذه الطبقة أو الحاجز يؤدي لمشاكل عديدة مثل الجفاف الشديد والحبوب والتضرر من أشعة الشمس.

كما يساعد احتواء الأفوكادو على حمض اللينوليك والأوليك في ترميم البشرة والحفاظ عليها.

فوائد الأفوكادو للشعر

يرطب بعمق

يحل الأفوكادو مشكلة جفاف وهيشان وبهتان شعرك بفعالية بفضل ثرائه بفيتامينات A و D و E و B6 بجانب توفيره حماية شاملة لشعرك بفضل احتوائه على البروتينات والأحماض الأمينية والمغنيسيوم وحمض الفوليك والنحاس والحديد.

يعزز نموه

الأفوكادو رائع في حل مشكلة تساقط الشعر أو بطء نموه التي عادة ما ترجع لنقص التغذية، بفضل قيمته الغذائية العالية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تعزيز وتيرة نمو الشعر.

يحارب القشرة

للأفوكادو قدرة عالية في حل مشكلة القشر سواء كانت العادية أو الناتجة عن التهاب الجلد الدهني أو الأكزيما، كما يحد من التهاب فروة الرأس وتجديد شبابها بجانب تحفيز بصيلات الشعر الخاملة.

يزيد حيويته

إذا كان شعرك يفتقر للكثافة أو الحيوية والنعومة، فالأفوكادو هو الحل، إذ يتميز بخصائص تساعد في اصلاح وتجديد الشعر وتعزز من حيويته ليصبح أكثر نعومة ولمعاناً.

كيفية استخدام الأفوكادو

للاستفادة من مزاياه الجمالية، يمكنك تناول الأفوكادو بأكثر من طريقة بجانب اضافته للسلطة، ولكن احرصي على عدم استهلاك أكثر من 2-3 ثمرة منه في الأسبوع.

كما يمكنك بالطبع استخدامه في عدة أقنعة للشعر والبشرة كالمعتاد.

صحة رشاقة عناية اهتمام أفوكادو

احدث المقالات

X