تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

نصائح للعناية بالبشرة خلال الصيف

2020-04-28

الخروج تحت أشعة الشمس الصيفيّة بين شهر أيار وأيلول من الأمور الممتعة كاللعب في المنتزهات أو الشواطئ، لكن في الحقيقة هذا الطقس الدافئ يُعرّض البشرة إلى ضغوطاتٍ كبيرة.

ويميل الناس إلى تعريض بشرتهم إلى المزيد من الأضرار في فصل الصيف، حيث إنّ أضرار الشمس على البشرة تُؤدّي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، والعلامات الدّاكنة، وقد تُؤدّي إلى سرطان الجلد مع مرور الوقت.

Sohati - ترطيب البشرة في الصيف

ويمكنك الحصول على روتين للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف وحمايتها من أشعة الشمس، وإليك بعضاً من هذه النصائح:

1- غسل الوجه مرتين في اليوم

 يؤدي الصيف  إلى الكثير من التراكم على الجلد. من المرجح أن يسد العرق على الوجه مسام الجلد ويسبب مشاكل مختلفة في العناية بالبشرة. ولإضافة ذلك ، تتفاعل بشرتك بقوة أكبر مع ملوثات الجلد اليومية مثل الأوساخ والتلوث.

ويجب الحفاظ على نظافة الجلد خلال موسم الصيف هو الحفاظ على صحته. قومي بتنظيف وجهك مرتين في اليوم ، مرة في الصباح ومرة ​​قبل النوم ، باستخدام غسول لطيف للوجه.

2- المحافظة على التقشير

قد يكون تنظيف الوجه قاسياً قليلاً على الجلد. وبالتالي ، لا ينصح به بشكل متكرر. ومع ذلك ، يصبح من الضروري خلال موسم الصيف. تعرّض بشرتنا للعرق والأوساخ والشوائب لسد مسام الجلد مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور.

ويعمل التقشير على فتح مسام الجلد ويجعل بشرتك ناعمة. خطوة مهمة في روتين الصيف للعناية بالبشرة ، يجب عليك تقشير مرة أو مرتين في الأسبوع.

3- المحافظة على ترطيب البشرة

التعرق لا يحسب للترطيب. يحتاج الجلد الصحي إلى ترطيب. نحن نفهم أن تحميل بشرتك بالمرطب كما تفعل في الشتاء ، ربما لا يكون فكرة جيدة خلال فصل الصيف.
احصلي على مرطب خفيف مائي في الصيف واستخدميه للحفاظ على رطوبة بشرتك.

4- المحافظة على واقي الشمس

 لا نحتاج إلى إخبارك بمدى أهمية الحماية من الشمس خلال فصل الصيف. لا تسبب الأشعة القاسية للجلد شيخوخة الجلد فحسب ، بل تسبب أيضًا فرط التصبغ وحب الشباب. لمنع كل ما هو مطلوب طبقة واقية من الشمس مع عامل حماية من الشمس 30 على الأقل. 

وضع واقي الشمس هو الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة والخطوة الأولى من روتين المكياج. لا تستخدمي واقي الشمس بشكل ضئيل بالرغم من ذلك. خذي كمية كبيرة منه.

5- مراقبة السوائل لديك

 تناول الطعام الصحي هو أفضل طريقة للبشرة الخالية من العيوب. بصرف النظر عن نظام غذائي جيد وغني بالتغذية ، تحتاج إلى شرب الكثير من السوائل الصحية أيضًا.
ويمكن أن يغير الماء وعصير الفاكهة الطازجة وتناول ماء جوز الهند مظهر بشرتك بشكل أفضل.

6- خففي استخدام المكياج

ممكن أن يسد المكياج الموجود على وجهك لفترة طويلة مسام الجلد مما يؤدي إلى مشاكل جلدية مختلفة. لذا ، حافظي على الحد الأدنى في موسم الصيف وتأكد من مسحه قبل النوم.

جمال أناقة بشرة صيف عناية اهتمام

احدث المقالات