تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة تحارب علامات التقدم في العمر
أطعمة تحارب علامات التقدم في العمر

من بينها الثوم.. أطعمة تحارب علامات التقدم في العمر

2022-07-25

مع التقدم في العمر، تصبح البشرة أولى الأماكن التي تظهر فيها علامات الشيخوخة، وقد تحدث شيخوخة الجلد نتيجة للعمليات البيولوجية الجوهرية بالإضافة إلى عوامل خارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية والتدخين والتلوث وسوء التغذية.

وبالرغم من أنه يجب الحماية من الأشعة الضارة وتجنب التدخين، فإن أحد التدابير الهامة الأخرى هو اتباع نظام غذائي صحي، حيث إن تناول نظام غذائي متوازن مليء بالأطعمة والمشروبات الغنية بمضادات الأكسدة هو أمر هام لمكافحة العمليات الطبيعية للشيخوخة.

وفيما يلي أفضل الأطعمة التي يجب تضمينها في النظام الغذائي لمحاربة شيخوخة الجلد والحفاظ على البشرة نضرة ومتوهجة:

الثوم

توصلت دراسة بحثية أن المركبات الموجودة في الثوم تقلل من تكوين التجاعيد بعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية ويحمي من  تلف الكولاجين.

القرفة

تعد العديد من الأعشاب والتوابل، بما في ذلك القرنفل والقرفة والأوريجانو، مصادر قوية ومركزة لمضادات الأكسدة، حيث تعمل على إبطاء الآثار الضارة للجذور الحرة، وتحارب القرفة جميع الأسباب الثلاث الرئيسية التي تسبب شيخوخة البشرة.

بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا غنية بأوميغا 3 والتي تساعد في المساهمة في وظيفة حاجز الجلد.

سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على فيتامين (د) الضروري للبشرة والشعر وصحة العظام، وباعتبار التعرض لأشعة الشمس هو مصدر رئيسي لفيتامين د، فإن أطباء أمراض جلدية يصون بحماية يومية صارمة من أشعة الشمس للوقاية من الشيخوخة الضوئية وسرطان الجلد ومن خلال تناول أطعمة مثل الأسماك التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين (د)، يمكن التغلب على هذه الأضرار.

الكرفس والخيار

يعتبر الكرفس والخيار من أهم الأطعمة الهامة للحصول على بشرة نضرة وشابة، حيث يحتوي كلاهما يحتويان على السيليكا، وهو عنصر يعزز الرطوبة والمرونة في البشرة.

تقدم السن بشرة العناية بالبشرة

احدث المقالات