تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نصائح تجميلية تدمر بشرتك
نصائح تجميلية تدمر بشرتك

من بينها استخدام مزيل العرق كبرايمر .. 5 نصائح تجميلية تدمر بشرتك

2020-09-14

"ليس كل ما يلمع ذهبًا"، نعم هذه مقولة صحيحة وأيضًا ليس كل ما ينتشر ويصبح موضة يكون مناسبًا للجميع، فبالفعل تبدو اتجاهات الشعر والبشرة والمكياج أمرًا رائعًا، إلا أنها قد تسبب لكِ ضررًا خطيرًا، وفقًا للخبراء.

لذا ينبغي ألا تنجرفي وراء أي اتجاهًا جديدًا وتجربته دون وعي، فهناك الكثير مما يتم الترويج له لا يكون مناسبًا.. وفيما يلي  مجموعة من النصائح تجميلية تدمر بشرتك وجسدك :

استخدام مشد الخصر للحصول على وسط نحيف

يتضمن هذا الاتجاه ارتداء المشد يعرف بـ"الكورسيه" لعدة ساعات من اليوم لفترات طويلة؛ لتحقيق جسم على شكل الساعة الرملية.

وبالرغم من أنه يعطيكي نحافة مناسبة ويقوم بشد البطن ورفع الصدر، إلا أنه يقوم ببعض الأضرار الصحية المحتملة.

فكري في مدى إحساس بشرتك عند ارتداء هذه الثوب الضيق؛ ثم تخيل كيف تشعر أعضائك الداخلية، وبالطبع فإن الضغط على أعضائك وتقليل المساحة الداخلية المتاحة ليس بالأمر الجيد.

استخدام مزيل العرق كبرايمر للماكياج

تم تصميم مزيلات ومضادات التعرق لتقليل التعرق تحت الإبطين طوال اليوم، وبالتأكيد لم يصنع ليتم تطبيقه على الوجه، على الرغم من ذلك، يقوم البعض باستخدامه كبرايمر للوجه، ومن المحتمل أن يؤدي وضع مضاد التعرق على وجهك إلى انسداد المسام، مما قد يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، كما يمكن للعطور المستخدمة في مزيل العرق أن تسبب تهيجًا والتهابًا للبشرة.

استخدام الغراء لإزالة الرؤوس السوداء

تعد الرؤوس السوداء، مسام مسدودة تبدو مثل النقاط البنية على الوجه ومن الصعب إزالتها وانتشر مؤخرًا الكثير من الوصفات الضارة، حيث يتم وضع الغراء لإزالة الرؤوس السوداء والعيوب الأخرى، ولا يعد هذا النوع من الغراء مصنوعًا لوجهك ويمكن أن يسبب تهيج البشرة وأسوأ مما كانت عليه في البداية.

وضع كريم البواسير على العيون المنتفخة

يعتبر وجود الانتفاخ تحت العين والهالات السوداء، أمر مؤرق بالنسبة للفتيات، ومن أفضل العلاجات؛ النوم، الترطيب، ومنتجات التبريد، وليس استخدام كريمات البواسير كما تردد مؤخرًا، حيث إنها ليست مصممة لمنطقة حساسة مثل العين، بدلاً من ذلك، استخدمي شرائح الخيار المبردة أو الكمادات الباردة تحت عينيك لتقليل التورم.

استخدام الأقلام الملونة كمكياج

تعد أقلام الرصاص وأقلام التلوين مخصصة لمشاريع الفنون والحرف اليدوية ولا يجوز استخدامها كبدائل للماكياج، حيث تحتوي على مستويات أعلى من الرصاص مما هو موصى به على أنه آمن، كما أنها تشكل خطورة على الوجه، ونتيجة لذلك، يتم الاصابة بالحساسية التلامسية ومشاكل الجلد والتهابات العين من الاستخدام.

نصائح تجميلية جمال بشرة العناية بالبشرة

احدث المقالات

X