تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
روتين العناية بالشعر
روتين العناية بالشعر

من أطباء الأمراض الجلدية.. إليكِ روتين العناية بالشعر لعام 2021

2021-01-24

مع بداية عام جديد، يتسارع الخبراء إلى الكشف عن روتين العناية بالبشرة والشعر، لذا حان الوقت الآن لاتخاذ بعض القرارات للحصول على أفضل مظهر، وينصح الخبراء بالتخلي عن الاستخدام الخاطئ لمنتجات العناية بالشعر وتصفيفه في العام الجديد.

وفيما يلي روتين العناية بالشعر الذي يجب اتباعه في عام 2021 من الدكتورة نيفديتا دادو، طبيبة الأمراض الجلدية الشهيرة:

· استخدام شامبو وبلسم واحد:عادة ما تلجأ الفتيات إلى استخدام أفضل المنتجات وتنوعها من ماركات مختلفة، فقد تقوم باستخدام شامبو من ماركة وبلسم من ماركة أخرى وهكذا، للاستفادة من المزايا جميعها، ولكنها لا يعد ذلك فكرة جيدة، حيث عادة ما يتم تصنيع المنتجات التي تشكل جزءًا من نظام العناية بالشعر لاستخدامها معًا، لذلك ستحققين أفضل النتائج عند استخدامها معًا.

· اتباع روتين طبيعي قدر الإمكان: يحتاج الشعر إلى الراحة من كل ما يتعرض له منتجات وطريقة تصفيف خلال الأسبوع؛ لذلك، خصصي دائمًا عطلة نهاية الأسبوع للسماح لشعرك بالتعافي من كل ما يشهده، اتركي شعرك يجف في الهواء بدلًا  من الاعتماد على منتجات التصفيف الساخنة، واسدلي شعرك وتجنبي تسريحة ذيل الحصان أو عصابة رأس لتجنب أي شد غير ضروري له.

· عدم استخدام الماء الساخن أثناء الاستحمام: لا تعتبر درجات الحرارة العالية جيدة لشعرك، حيث يمكن أن يتجرد شعرك من رطوبته الطبيعية ويصبح شعرك جافًا، استخدمي دائمًا الماء الفاتر للاستحمام.

· استخدمي مقشر فروة الرأس: يعمل ذلك على تقشير فروة الرأس لإزالة تراكم المنتجات والزيوت الزائدة والأوساخ، ويجعل ذلك جذور الشعر صحية المظهر.

· الترطيب العميق كل أسبوع: خصصي يومًا في الأسبوع يمكنكِ أن تضعي بلسمًا ومرطبًا جيدًا للشعر؛ لمنحه ترطيب إضافي.

· تبديل المنتجات مع الطقس: هناك بعض منتجات الشعر تكون أفضل في مواسم مختلفة عن غيرها، ففي الشتاء، يجب الاعتماد على المنتجات المرطبة وفي الصيف، يمكنكِ استخدام منتجات خفيفة حتى لا تُثقل شعرك بالحرارة والرطوبة.

· لا تفرطي في تمشيط الشعر: يعتبر تمشيط الشعر عادة صحية إلا أن التمشيط أكثر من مرة في اليوم، يدمر الشعر، حيث تقوم الفرشاة بتكسير الأطراف الضعيفة؛ لذلك، قومي دائمًا بتمشيط شعرك مرة واحدة يوميًا واختاري فرشاة بلاستيكية.

· تناولي نظام غذائي صحي : يؤثر النظام الغذائي بشكل كبير على الشعر، ويجعل اتباع نظام غذائي صحي، شعرك ناعمًا وصحيًا، تناولي نظامًا غذائيًا متوازنًا يتضمن البروتينات والفيتامينات؛ لأن البروتين هو أساس بناء الشعر.

 

روتين العناية بالشعر العناية بالشعر أمراض جلدية

احدث المقالات