تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فرك الفوطة أو المنشفة بقوة على البشرة ليس الطريقة المناسبة لتجفيف الجسم
فرك الفوطة أو المنشفة بقوة على البشرة ليس الطريقة المناسبة لتجفيف الجسم

منها وضع الشامبو والحلاقة.. تجنبي هذه الأخطاء اثناء الاستحمام

2021-12-02

يعتقد بعض النساء أن الاستحمام مرة أو اثنتين يومياً كافٍ للمحافظة على الجسم من الجراثيم وشعور الجسم بمزيد من الانتعاش، ويعتمد صحة هذا الاعتقاد على ما إذا كنتِ تفعلين ذلك بطريقة خاطئة، حيث أن هناك طريقة مناسبة للاستحمام.

ويمكنك البدء في الاستحمام ونظافة الجسم تحت درجة حرارة مناسبة للمياه، لكنك قد تفعلين كثير من الأخطاء التي تضر بالبشرة، لذلك فإننا سوف نقدم لكِ هنا بعض النصائح لتجنبها في كل مرة أثناء الاستحمام، حسب مجلة "مسكيرا" البريطانية:

وضع الشامبو أثناء الاستحمام

تميل الكثير من النساء لترك البلسم على الشعر ليقوم بعمله بينما تهتم بنظافة أجزاء أخرى في الجسم أثناء الاستحمام، لكن ذلك لا يفيد الجسم، حيث أن البلسم الذي لا يُنظف بطريقة صحيحة يجلب بالفعل البثور على الصدر والظهر لأنه يترك طبقة على الجلد تسد المسام.

كما يمكنكِ الاعتماد على جل الاستحمام المخصص للمناطق الدهنية، كما عليك الانتباه إلى أن الذراعين والساقين لا يحتويان على نسبة كبيرة من الدهون، لذلك فإن استخدام الصابون بانتظام في هذه الأجزاء يعمل على جفاف البشرة بهم.

 

 الحلاقة أثناء الاستحمام

بينما تعتبر الحلاقة في الحمام طبيعية ومطلوبة تماماً، إلا أنها ليست أمنة قبل الاستحمام، فإذا كنتِ ترغبين في بشرة رطبة وناعمة بعد الحلاقة، فيجيب عليكِ أن تبللي بشرتك وتضعيها في الماء حوالي 10 دقائق، وهذا سيعمل على تفتيح المسامات وتنعيم الشعر ليصبح أقل ألماً أثناء الحلاقة.

 

 التجفيف بقوة

فرك الفوطة أو المنشفة بقوة على البشرة ليس الطريقة المناسبة لتجفيف الجسم بعد الاستحمام، حيث يعمل الملس الرقيق أو التربيت بشكل أفضل، وذلك بعد 3-5 دقائق من الاستحمام لأن ذلك يعمل على ترطيب البشرة وإعادة المرونة والليونة للجسم.

 

 وضع قناع وجه أثناء الاستحمام

نظراً لأن مسامات الجلد تتفتح أثناء الاستحمام، يصبح من السهل للبشرة الحصول على نفس الترطيب والتغذية التي توفرها الأقنعة، ومن أجل ترطيب وتغذية بشرتك يمكنك فقط تطبيق طبقة من العسل العضوي على بشرتك لمدة 5 دقائق أثناء الاستحمام لما لها من نتائج رائعة.

استحمام جمال أناقة نصائح عناية

احدث المقالات