تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
منتجات تجميلية تستخدم بشكل خاطئ تماما
منتجات تجميلية تستخدم بشكل خاطئ تماما

منتجات تجميلية تستخدم بشكل خاطئ تماما ... تعرفي عليها

2020-12-27

هناك بعض المنتجات التجميلية التي اعتدنا استخدامها بشكل معين ولكن لا ندرك ان استخدامها الخاطئ لها لا يجعلنا نستفيد من فوائدها بل على العكس نضر بها أنفسنا.

ورصد موقع " برايت سايد " اشهر المنتجات التجميلية المختلفة التي تُستخدم بشكل خاطئ:

المناديل المبللة لإزالة المكياج:

إذا نفذت لديكِ مناديل إزالة المكياج او المنتجات المخصصة لذلك يمكنكِ الاستعانة بالمناديل المبللة ولكن هذا المنتج لا يمكنكِ إستخدامه طوال الوقت لانها تُسبب تهيج الجلد واحمراره لأنها ببساطة لا تنظف البشرة بشكل عميق.

استخدام المصل بدون كريم:

لا تستخدمِ المصل بمفرده دون كريم واقِ للشمس لانه يحتوي على عنصر الريتينول التي تجعل البشرة حساسة جدًا مما يعرضها لحروق الشمس بسهولة.

استخدام الاسفنجة الجافة على البشرة:

عند وضع كريم الاساس تقوم السيدات بتوزيعه باستخدام الاسفنجة او البيوتي بليندر وهي جافة وهذا الامر خاطئ تمامًا يجب ان تكون الاسفنجة مبللة حفاظًا على صحة البشرة.

عدم التفريق بين المصحح والكونسيلر:

 يستخدم الكونسيلر لإخفاء العيوب حول منطقة العيون أما المصحح يخفي عيوب بشرة الوجه جميعها ويجب ترطيب البشرة بمرطب قبل وضع الكونسيلر اما المصحح فيوضع بحركات دائرية حتى يبدو شكله طبيعيًا على البشرة.

ترك ماسكات البشرة حتى تجف:

لا يجب ترك اقنعة الوجه طوال الليل او لفترات طويلة او حتى تجف بشكل كبير فهذا يؤدي للإصابة بمشكلات جلدية خطيرة بسبب امتصاص الماسك لنسبة الرطوبة من البشرة مما يسبب جفافها وخاصة قناع الطين يجب إزالته وهو رطب وليس عند الجفاف الشديد.

عدم غسل ماء ميسيلار:

استخدمي ماء ميسيلار الخالِ من الكحول في تنظيف بشرتكِ ولكن بعده اغسلى وجهك بالماء ولا تتركيه على البشرة لأنه سُسبب تهيجها واحمرارها.

نيرة صلاح 

منتجات تجميلية أخطاء جمال نصائح

احدث المقالات

X