تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فاكهة القشطة
فاكهة القشطة

ما هي فوائد فاكهة القشطة للشعر؟

2023-08-25

فاكهة القشطة هي من الفواكه الاستوائية وتتميز بطعم شهي يمتزج بنكهة الموز والأناناس، وفاكهة القشطة لها شكل بيضوي ذات قشرة حرشفية ومن الداخل تكون ذات لب أبيض يتخلل هذا اللب بعض البذور البنية.

وسبب عدم انتشار فاكهة القشطة كأنواع الفاكهة الأخرى هو قلة زرعها لأنه تُزرع فقط في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى، والبرتغال وجنوب إيطاليا، وتعتبر هذه الفاكهة من أهم أنواع الفواكه ذات المفعول الطبي وذلك لما تحتويه من عناصر مهمة لصحة الإنسان فهي تحتوي على الألياف، والبروتينات، والفيتامينات، وخاصة فيتامين C، وفيتامين B6، وبعض العناصر كالبوتاسيوم وغيرها من العناصر.

 فاكهة القشطة تمنح شعركِ رطوبة عالية ولمعاناً وتغذية، سواءً كان هذا من خلال تناولها طازجة مأكولة أو عمل ماسك منها من خلال مزج مهروس ثمرة قشطة وملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو وملعقة كبيرة من العسل وعصرة ليمون، طبّقي المزيج على شعركِ، بدءاً من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، مرتين أسبوعياً، هذه الوصفة من بين الأفضل للشعر التالف والباهت.

 "موقع حلوة" يقدم لكم المزيد من فوائد فاكهة القشطة للشعر، وهي:

1- فاكهة القشطة تقضي على القمل وحشرات الرأس، إذ يُهرس لب القشطة ويُضاف إليه القليل من الناء وبضع نقاط من زيت جوز الهند، وبعد خلط المكونات يُطبّق الخليط على فروة الرأس ويُترك خمس عشرة دقيقة وبعدها يُغسل الشعر ويُمشط.

2- فاكهة القشطة تحمي الشعر من التساقط وتعزز من نموه، فهذه الفاكهة تعتبر من المصادر الغنية بالمعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الشعر وتناولها باستمرار تحفز الشعر على النمو وتحد من تساقطه، ومن العناصر التي تحتوي عليها فاكهة القشطة هو الحديد الذي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس.

3- فاكهة القشطة ترطب الشعر وتمنحه النعومة واللمعان ويزيد من صحته وقوته، وذلك بدهن الشعر بزيت بذور القشطة.

4- فاكهة القشطة تحد من ظهور الشيب المبكر وذلك لاحتواء فاكهة القشطة على عنصر النحاس ومواد مضادة للأكسدة، فالنحاس ينتج الميلانين التي تعطي اللون للشعر، أما مضادات الأكسدة تحمي الشعر من الجذور الحرة المسببة لحدوث الشيب المبكر.

5- فاكهة القشطة تعالج فروة الرأس من الالتهابات وقشرة الرأس وذلك لغناها بمضادات الأكسدة التي تسيطر على إنتاج الزيت في فروة الرأس مما يخلصها من القشرة.
 

فوائد صحة رشاقة القشطة

احدث المقالات