تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تصبغات الجلد
تصبغات الجلد

ما هي تصبغات الجلد؟ اسبابها وعلاجها

2020-09-17

يصاب الكثير من الأشخاص بحالة مرضية تُسمى تصبغات الجلد أو فرط التصبغ وهو يحدث نتيجة زيادة عنصر الميلانين وهو المسئول عن إعطاء الجلد لونه ويحدث ذلك جراء الخلل الهرموني والتعرض المفرط لأشعة الشمس.

ونشرت صحيفة " تايمز أوف إنديا " الهندية، ان علامات تصبغ الجلد تظهر  على مناطق الخدين والأنف والجبهة وأكد الأطباء والخبراء أن هناك خطوات يجب علينا اتباعها للوقاية من تصبغات الجلد ومنها الالتزام بوضع الكريمات الواقية من الشمس  لتكوين درع للوجه ضد الأشعة الفوق بنفسجية التي يُسبب التعرض المفرط لها لظهور بقع التصبغات الجلدية.

وذكرت الصحيفة ان من الإجراءات الطبية المتبعة لعلاج حالة تصبغات الجلد هو تناول مضادات الأكسدة عن طريق الفم أو الأدوية الموضعية لمنع فرط التصبغ و التي تحتوي على مضادات للأكسدة مثل الريتينول وحمض الفيروليك وفيتامين C بالإضافة لتناول المكملات الغذائية مثل الجلوتاثيون وفيتامين C و الإلتزام بإتباع نظام غذائي يحتوي على مضادات الأكسدة لتعزيز صحة الجلد العامة.

ويؤكد الأطباء ان هناك كريمات موضوعية منتشرة في الأسواق  تتكون من مستخلصات التوت والأربوتين وفيتامين ج وحمض الجليكوليك وهي كريمات جيدة ولكن يجب أن تستخدم تحت إشراف طبيب للحصول على أفضل النتائج.

جمال أناقة تصبغات الجلد عنايه اهتمام

احدث المقالات

X