تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
المناديل المبللة
المناديل المبللة

لهذه الأسباب الخطيرة.. توقفي عن استخدام المناديل المبللة في مسح مكياجك (صور)

2021-12-30

تلجا الكثير من السيدات والفتيات لإستخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج دون أن يدركوا حجم الضرر والتلف الذي يتسببن به لبشرتهم.

ونشرت صحيفة " برايت سايد "، عن مخاطر إزالة المكياج بإستخدام المناديل المبللة " الوايبس " وهي:

جفاف البشرة:

تحتوي المناديل المبللة على مادة الكحول التي تزيل المكياج ولكنها تزيل الزيوت الطبيعية من على سطح الجلد وتتسبب بنقص الرطوبة وجفاف البشرة والجلد ولا تُزيل هذه المناديل بقايا المكياج بشكل كامل وتعيق مسام البشرة عن الإمتصاص ولذلك يصبح دون جدوى بعد إستخدامها وضع أي كريمات أو مرطبات.

الإصابة بالحساسية:

تتسبب المناديل المبللة في إصابة البشرة بالإحمرار والحساسية وظهور مشكلات تصبغ الجلد ومن الممكن أن يتطور الامر لظهور بقع تشبه الحروق.

إنسداد المسام:

تستخدم السيدات المناديل المبللة للتخلص من الزيوت الزائدة وبقايا المكياج والأوساخ دون أن يدركوا انها تترك بقايا تتراكم في المسام وتؤدي لإغلاقها وظهور الحبوب والدمامل.

الإصابة بالسرطان:

تحتوي المناديل المبللة على مواد كيميائية ومواد ضارة للبشرة مثل البارابين التي تتسبب في الإصابة بمرض سرطان الثدي.

الشيخوخة المبكرة:

عند فرك البشرة بالمناديل المبللة لإزالة المكياج فإنها تٌسبب إرتخاء الجلد وتجاعيد البشرة والتصبغ مما يؤثر سلبًا على البشرة ويصيبها بالشيخوخة مبكرًا.

ويؤكد خبراء التجميل والمكياج ان المناديل المبللة لا تنظف الوجه هم فقط يقومون بتوزيع الاوساخ والبكتيريا وبقايا المكياج على بقية الوجه لذلك افضل طريقة للتخلص من المكياج هو غسل الوجه بالماء والصابون.

جمال أناقة صحة مكياج منديل مبلل

احدث المقالات