تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لماذا قد تتفاعل بشرتك بشكل سيء مع المكياج بعد الحظر؟
لماذا قد تتفاعل بشرتك بشكل سيء مع المكياج بعد الحظر؟

لماذا قد تتفاعل بشرتك بشكل سيء مع المكياج بعد الحظر؟

2020-08-10

لا توجد مساحة كبيرة للمكياج في حالة الحجر الصحي، فإذا كنت تعزلين نفسك بشكل مسؤول، فمن المحتمل أنك لم تضعي المكياج بالقدر الذي اعتدت عليه لمجرد أنّكِ لم تغادري المنزل أو تقابلي الناس كما في السابق، ناهيك عن أن وضع المكياج أسفل الكمامة أو في حرارة الصيف الحارقة ليس بالأمر السّهل.

ربما ما زلت تقومين بروتين مكياجك اليومي لتبقي متحمسة، لكن الكثير من النساء بالكاد لمسنَ أدوات المكياج منذ شهور.

والآن بعد تخفيف إجراءات الحظر في الكثير من البلاد، عاد بعض الأشخاص إلى العمل، وافتتحت بعض الأماكن الاجتماعية كالمطاعم والمراكز التجارية من جديد. وهذا يعني أن المكياج بدأ في العودة أيضًا.

إذا وضعت مكياجًا كاملاً مؤخرًا لأول مرة منذ فترة، فهناك احتمال أن تتهيج بشرتك أو تصبح دهنية للغاية. ووفقًا لأطباء الأمراض الجلدية، هذا ليس بالأمر غير الطبيعي بسبب عدة أسباب محتملة. أدناه، يشرح الخبراء أسباب تفاعل الجلد السلبي مع المكياج؟

بشرتك لم تعد معتادة على المكياج كما في السابق

أوضحت ميلاني بالم، أخصائية الأمراض الجلدية المعتمدة من مجلس سان ديغو، أن الكثير من الناس اختاروا عدم وضع المكياج، وأنّ العودة إليه، خاصة المنتجات الثقيلة مثل كريم الأساس ذات التغطية الكاملة أو أي شيء يعتمد على الزيت، ليس سهل التكيف على البشرة.

العرق والكمامة والمكياج

على الرغم من أن معظمنا لم يغادر المنزل إلا للضرورة معظم عام 2020، فقد تغيرت بيئاتنا بشكل كبير في تلك الفترة. لقد أصبح الجو حارًا ورطبًا بالخارج، وعلينا دائمًا حماية أفواهنا وأنوفنا بأغطية الوجه. تلعب هذه التغييرات في نمط الحياة دورًا في كيفية تفاعل البشرة مع المكياج.

المنتجات منتهية الصلاحية

أوضح  الكيميائي التجميلي جينجر كينج: "يمكن أن تنتهي صلاحية المكياج تمامًا مثل منتجات العناية بالبشرة. جميع المنتجات لها تاريخ انتهاء صلاحية مدته ثلاث سنوات عند عدم فتحها، ولكن إذا كان يستخدم في صناعة المكياج واقيًا من الشمس أو حمض الساليسيليك ، فإنه يعتبر" عقارًا "، لذا ينبغي إدراج تاريخ انتهاء الصلاحية لضمان الفعالية".

إذا لم تستخدمي مكياجك أثناء فترة العزل، فقد تكون بعض المنتجات قد انتهت صلاحيتها دون أن تدركي ذلك، وقد يكون لذلك تأثير سلبي على بشرتك، ويتجاهل كثير من الناس انتهاء صلاحية المنتج، فالمنتجات منتهية الصلاحية تسمح للبكتيريا بالتراكم داخلها، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب.
 

المكياج حساسية البشرة

احدث المقالات