تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إزالة شعر الوجه
إزالة شعر الوجه

للعنايه بالبشرة في الحجر الصحي.. 5 طرق للتخلص من شعر الوجه في المنزل

2020-04-05

مع تطبيق الحظر العالمي بسبب انتشار فيروس كورونا تعرضت أماكن كثيرة على رأسها الأسواق والمحلات والصالونات وغيرها للاغلاق، وأصبح اللجوء للبديل الذي كانت توفرها هذه الأماكن أمرًا واجبًا، ومنها خدمات صالون التجميل والبيوتي سنتر" للنساء.

ولأننا لسنا متأكدين من المدة التي ستستمر فيها فترة الإغلاق، فكل ما يمكننا فعله هو تحويل غرف نومنا الصغيرة إلى صالون والاستمرار في كل ما نحتاجه للشعور بالراحة في ظل هذه الأوقات الصعبة.

كما يعد من الأمور المؤرقة للمرأة في مثل هذه الأحوال، ظهور شعر الوجه الذي يناقض مقومات الأنوثة والجمال. لكن كل ما عليك تعلم بعض الطرق البسيطة للتخلص من شعر الوجه الزائد.

أحد أبسط الطرق وأكثرها فعالية للتخلص من شعر الوجه، هو استخدام الملقاط. كل ما عليك فعله هو الضغط على وانتزاعها من جذورها.

Quarantine skincare: 5 ways to get rid of facial hair at home

كما يمكنك صنع الشمع المنزلي الساخن لإزالة الشعر الزائد من وجهك وبقية جسدك، كما أن مكوناته تتوفر لديك في المطبخ. كل ما تحتاجين إليه هو خليط ممزوج من السكر (أو العسل) وعصير الليمون والماء.

إذا كنت لا تملكين الجهد صنع هذه الخليط فالبديل "شرائط الشمع" متوفر ويباع في في الصيدليات والمتاجر، ما عليك سوى؟ أن تفتحي شرائح الشمع بسهولة و تستخدميها حيثما تريدين. لكنها تكون موجهة بالأساس إلى اليدين والساقين.

كما تعد آلة نزع الشعر حول العين واحدة من أسهل أدوات إزالة الشعر، وتشتهر ماكينة حلاقة الرموش بتهذيب الحاجب. ومع ذلك، يجب الحرص عند استخدامها حتى لا تجور الماكينة بشفرتها الحامية على بالحاجب كله.

يعد استخدام بياض البيض ونشا الذرة كعلاج المنزلي ذو فوائد جمة، كل ما عليك فعله هو مزج بياض البيض ونشا الذرة والسكر البودرة في عجينة سميكة. ضعيه على وجهك وبمجرد أن يجف، قومي بتقشيره، عندما يجف "الماسك" ويقشر، يخرج معه الشعر.

وجه شعر عناية اهتمام بشرة

احدث المقالات