تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بشرة
بشرة

لبشرة متألقة طوال الشتاء.. لا تتخلي عن هذه الأطعمة

2021-01-10

بجانب بعض المشاكل الصحية مثل نزلات البرد والأنفلونزا وغيره، يمكن لأجواء الشتاء أن تؤثر على صحة البشرة وتساهم في جفاف الجلد وشحوبه والعديد من المشاكل.

إلا أنه يمكنك الحفاظ على نضارة بشرتك وزيادة تألقها طوال الشتاء بفضل بعض الأطعمة التي نوضحها لكِ فيما يلي:

الجزر

فوائده الصحية غنية عن التعريف ومزاياه لا تقتصر فقط على الصحة الجسدية فقط، حيث يمكنك زيادة استهلاك الجزر لتعزيز جمال وصحة بشرتك وذلك لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الجلد والأظافر، كما أنه غني بالبيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين A والذي يساعد بدوره في تعزيز مناعة الجلد نفسه ويسرع عملية التعافي ويمنع انتشار البثور.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد الجزر في تعزيز ترطيب البشرة الطبيعي ومنحها تألقًا طبيعيًا.

البنجر

يمكن لشرب عصير البنجر أو الشمندر بانتظام أن يعزز توهج بشرتك وصحتها بعمق بفضل تميزه بخصائص تنقي الدم وتزيل السموم من الجسم، كما يعد مصدرًا غنيًا لفيتامين سي الذي يساعد في تأخير الشيخوخة وتعزيز شباب وتألق بشرتك.

البروكلي

 يتميز بنسبة عالية من فيتامينات A و C و B، فلفيتامين A دورًا رئيسيًا في نمو جميع أنسجة الجسم، بما في ذلك الجلد والشعر، ويساعد فيتامين C في الحفاظ على إنتاج الكولاجين، كما يساعد فيتامين B في الحفاظ على صحة الجلد ويقلل تلك البقع الجافة والقشرية.

البرتقال

يعد بمثابة مقشر طبيعي للبشرة ويساعد في حل مشكلة جفاف الجلد ويعزز صحة وتوهج البشرة، وذلك بفضل ثراءه بحمض الستريك وفيتامين C.

الرمان

يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الماء تمنح بشرتك ما تحتاجه من ترطيب يمدها بالنعومة والإشراقة، كما أن الرمان غني بفيتامين C ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية بشرتك من الحبوب والشحوب والجفاف.

جمال أناقة بشرة عناية اهتمام

احدث المقالات