تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
قشور البرتقال
قشور البرتقال

لا ترميه أبدًا.. 3 فوائد مذهلة لقشور البرتقال على بشرتك

2021-02-16

تحتوي قشور البرتقال على كمية كبيرة من فيتامين سي أكثر من الموجودة في الثمرة نفسها، غالبًا ما يتم تقشير قشرته ورميها دون وعي أن قشوره مليئة بالفوائد المذهلة والتي تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تحسين البشرة المعرضة لحب الشباب كما تحتوي على المعادن الرئيسية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يساعد الشخص في توهج البشرة ونعومتها، كما أنه يجدد الخلايا الميتة ويرطب الجلد.

وفيما يلي مجموعة من الاستخدامات لقشور البرتقال:

سكراب للبشرة

يمكن استخدام قشر البرتقال مباشرة في صنع مقشر للجسم والوجه عن طريق مزج القشر المبشور مع بعض السكر والعسل وحليب جوز الهند في الخلاط، حيث يساعد العسل في التقشير، كما يجعلك حليب جوز الهند تشعرين بالانتعاش ويعطيه رائحة طبيعية جميلة، كما أنه يستعيد بريق وجهك.

علاج للبشرة الجافة

يمكن خلط قشر البرتقال مع ماء الورد والعسل لعلاج البشرة الجافة، حيث توفر القشرة البوتاسيوم الذي يعطي تأثيرًا مرطبًا، يمكنك وضع قناع ترطيب الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء.

كما يمكن أيضًا تجربة مزيج من قشر البرتقال والحليب لتفتيح البشرة، حيث تساعد المعادن الموجودة في كلا المكونين في تجديد الخلايا.

مرطب للشفاه

تحتوي مرطبات الشفاه التي تباع على مواد كيميائية تجفف الشفتين، ويمكن أن تجعل شفتيكِ أغمق، لذا يمكن صنع مرطب الشفاه الطبيعي الذي يجعل شفتيك ناعمة ويحافظ على ترطيب الشفاه طوال الوقت عن طريق خلط كميات متساوية من السكر ومسحوق قشر البرتقال مع زيت اللوز حتى تحصلي على القوام المطلوب ثم قومي بتجميدها قبل استخدامها وشاهد الفرق بنفسك.

ويمكنكِ أيضًا الحفاظ على قشور البرتقال عن طريق قطع قشر البرتقال إلى شرائح رفيعة ثم تجفيفها في ضوء الشمس حتى تصبح صلبة وبنية اللون ويمكن طحنها في الخلاط حتى تصبح بودرة وقومي بتخزين مسحوق قشر البرتقال الجاف في وعاء محكم الغلق.

يمكن استخدام هذا المسحوق مع الطبخ أو تحضير مرطب الشفاه وقناع الوجه والغسولات التي تمنحك بشرة ناعمة وطبيعية متوهجة دون أي آثار جانبية للمواد الكيميائية.

جمال اناقة صحة رشاقة عناية اهتمام

احدث المقالات

X