تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الاستحمام
الاستحمام

لإشراقة لا تُقاوم ... إليكِ مكونات مميزة أضيفيها لحمامك

2020-10-13

من الاسترخاء وتخفيف التوتر إلى راحة العظام وغيره، لا غنى عن الحمام الساخن بعد ارهاق يوم طويل.

وعلى الرغم من فوائد الحمام الساخن المعروفة، إلا أن الكثيرات تغفلن إمكانية استخدام مكونات مختلفة في الحمام غير الملح والحليب، ولكن من خلال مجلة ستارز إنسايدر نقدم لكِ مكونات مميزة يمكنك اضافتها لحمامك تمنحك إشراقة لا تُقاوم:

الشوفان

بجانب اختياره للفطور، يمكنك اختيار الشوفان لحمامك، إذ سيمنح بشرتك نعومة وإشراقة رائعة تدوم فترة طويلة، كما يشكل الشوفان غسول طبيعي جيد جدًا بفضل ما يحتويه على مادة تدعى الصابونين.

العسل

من مقاومة التجاعيد والبكتيريا إلى تعزيز رطوبة البشرة، يُعرف عن العسل فعاليته في العناية بالبشرة بجانب فوائده الصحية، ويمكنك استخدامه لحمامك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من العسل مع بعض من زيت اللوز والفانيلا.

الجيلي

قد يبدو الأمر غريبًا، ولكن يمكنك إضافة الجيلي إلى حمامك ولن تندمين، إذ إن ما يحتويه الجيلي على الأحماض الأمينية تعد هامة لصحة الجلد والشعر والأظافر، كما أن الجيلاتين يساعد في توازن مستويات السيروتونين ويعزز الحالة المزاجية أيضًا.

ويمكنك استخدامه من خلال إضافة نصف عبوة من بودرة الجيلي بنكهتك المفضلة إلى حمامك.

الزنجبيل

نعم، حتى الزنجبيل يمكنك اضافته لحمامك من خلال إضافة نصف كوب من الزنجبيل المسحوق إلى حمامك وستحصلين على بشرة أكثر تألقًا وجسمًا أكثر استرخاءً.

كما سيخلصك الزنجبيل من سموم الجسم ويريح آلام رأسك وغيره من مشاكل، ولكن احرصي على ترطيب جسمك وشرب الماء لتعويض ما يفقده جسمك لأنه سيطرد هذه السموم على شكل عرق بعد الاستحمام.

 الشاي الأخضر والليمون

أضيفي ما يعادل 3-5 أكياس من الشاي الأخضر وثلث كوب من عصير الليمون الطازج إلى حمامك وستشعرين بتجدد الطاقة في جسمك وتلاحظين توهج طبيعي في بشرتك وذلك بفضل قدرة كلا المكونين على مقاومة التجاعيد وتقشير البشرة بجانب تفتيحها وما يحتويانه على فيتامينات.

خل التفاح

من المكونات الأساسية في مطبخك، ويمكن أن يصبح أساسيًا أيضًا لحمامك، فكل ما تحتاجينه هو إضافة 10-20 قطرة من زيت عطري إلى كوب من الخل إلى حمامك واستمتعي به لمدة 20 دقيقة وليس أكثر.

فخل التفاح فعال في مكافحة الفطريات والبكتيريا والحبوب ويخلص البشرة من السموم والشوائب، ولكن احرصي على عدم الافراط في استخدامه تجنبًا لأي التهابات وتهيجات ببشرتك أو شعرك.

الاستحمام نظافة صحة رشاقة

احدث المقالات

X