تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العطور
العطور

كيف تختارين العطر المثالي لك؟

2021-09-04

عندما يتعلق الأمر باختيار العطر المناسب لك ، فقد تشعرين بالمزيد من الصغط، وربما يكون هذا بسبب العدد الهائل من الروائح والعطور الموجودة بالأسواق للاختيار من بينها. 

وبغض النظر عن أن إختيار العطر المثالى تجربة شاقة، والوقوع في الإختيار الخطأ أمرا مخيفا ومرهق. فلكل مشكلة مفتاح
وحل. 

ولهذا السبب، فقد تواصلنا مع Akanksha Bisht، صانع العطور الرئيسي ومؤسس Azzah Perfumes وطلبنا منها الكشف عن شيئين يحتاج المرء إلى مراعاته عند اختيار العطر المناسب له.

مكونات العطر

يحتوي كل عطر على روائح مختلفة تحدد الرائحة بشكل عام. تتكون هذه المكونات من ثلاث طبقات مختلفة تسمى القاعدة، والقمة، والوسط، وتعمل جميعها معًا لخلق رائحة معينة. 

وبعض العطور، على سبيل المثال ، يمكن اعتبارها زهرية وتحتوي على روائح مختلفة مثل الورد أو الغردينيا أو إبرة الراعي. قد يكون البعض الآخر أكثر لرائحة الفاكهة قليلا، مع نغمات من الحمضيات أو التفاح. تحتوي العطور الغريبة على روائح حارة مثل الينسون أو القرفة.

إختيار التركيز

تأتي العطور في أربعة مستويات مختلفة من التركيز. مع زيادة التركيز، يرتفع السعر عادة أيضًا. عادةً ما يكون للكولونيا أو العطور ذات التركيز العالي رائحة أقوى وتستمر لفترة أطول. أعلى تركيز يسمى ببساطة عطر أو عطر يستمر ليوم كامل، والمستوى الأدنى التالي هو ماء عطر، والذي يمكن أن يستمر عادة حوالي ست ساعات بعد التطبيق. 

أما المستوى الثالث يسمى ماء تواليت. يتطلب عادةً أكثر من مرة على مدار اليوم حتى يستمر. رابع وأقل تركيز للعطر هو ماء الكولونيا، والذي يستمر حوالي ساعتين فقط.

وبالتالي، يلعب هذان العاملان دورًا رئيسيًا في تحديد رائحة عطرك. ولكن تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه أثناء تجربة عينات مختلفة من العطور ، يكون اختبار الجلد هو الأهم لأن بشرتنا نفسها بها هرمونات معينة ويمكن لتلك الهرومونات أن تغير رائحة عطر معين قليلاً.

نصائح لاختيار العطر المثالى

الذهاب لاختيار العطر في وقت مبكر لان في الصباح الباكر تكون حاسة الشم لدينا قوية، قبل أن تتعرض لروائح أخرى.

لا تجربين أكثر من ثلاث عطور فقط، حتى لا تشعرين بالاجهاد. وبالتالي لن تكونى قادرة على التمييز بدقة بين العطور وقد تصابين بالصداع.
وأخيرا، ننصحك بأخذ عينات صغيرة من هذا العطر وتجربته لفترة معينة.

جمال اناقة عناية اهتامم العطور
 
 

احدث المقالات