تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالقدمين
العناية بالقدمين

كيف تتخلصين من مشكلة الجلد الميت فى قدميكِ؟

2020-05-26

نظرًا لأننا نقضي الكثير من الوقت حافين القدمين أو نرتدي النعال المنزلية، فقد تتعرض أقدامنا لضغط أكثر من المعتاد أثناء الإغلاق، مما قد يتسبب في حدوث تشققات وجفاف في الجلد.

لذا قدمت الدكتورة الدكتور بهارتي راجبوت لموقع "ستايليست" روشتة لعلاج الجلد الجاف والميت على أقدامنا.

وتحدثت راجبوت في البداية عن أسباب وجود الجلد الجاف والميت على أقدامنا قائلة:"يتشقق الجلد الموجود على كعوبنا لأسباب مختلفة، ولكنه يتطور بشكل أساسي بسبب تشقق الكعب بسبب مزيج من الجفاف والضغط، ففي بعض الأحيان عند قضاء الكثير من الوقت داخل المنزل أو عند تشغيل المدفأة، يمكن أن يصبح نسيج الجلد جافا قليلاً ويمكن أن يؤدي ذلك في كثير من الأحيان إلى تشققه".

وأضافت:" وقد يؤدي ارتداء أحذية مفتوحة الظهر في فصل الصيف إلى تشقق الجلد حيث أن كعبيك العاريتين تحتكان دائمًا بالجزء الخلفي من الحذاء مما قد يتسبب في الكثير من الضغط ثم يتشققان في نفس الوقت".

وتابعت "قد تحدث الكعوب المتشققة أيضًا بسبب نقص الفيتامينات في نظامك الغذائي، مثل الحديد والزنك، واللذان يلعبان أدوارًا مهمة في تجديد الشعر والجلد".

كيف يمكن التخلص من الجلد الصلب؟

"لتجنّب التعرّض للجلد القاسي على قدميك، يجب أن تستخدمي بانتظام غسولًا مرطبًا أو مرطبًا للكعب، فكثير من النساء يستخدمن أي نوع من المستحضرات على أقدامهم، لكن جلد قدميك أقوى ست مرات من أي مكان آخر على جسمك، لذلك تحتاجين إلى كريم خاص يمكنه اختراق الطبقات".

ما هي أفضل أنواع الأدوات لإزالة الجلد الميت؟

قالت راجبوت:"إن أفضل نوع من الأدوات لإزالة الجلد الميت أو الجاف هو مبرد الكعب اليدوي وهوأفضل من مبرد القدم الكهربائي لأنك تتحكمين أكثر في مقدار الضغط الذي تستخدميه.

وأضافت:هناك خط دقيق للمقدار الذي يمكن إزالته ويميل الناس إلى المبالغة في ذلك عندما يحاولون إزالة الجلد الصلب - فعادة ما يفركون بقوة ذهابًا وإيابًا".

ماهو أفضل كريم لعلاج مشكلات جلد القدم؟

قالت بهارتي راجبوت:"أوصي دائمًا بكريم يحتوي على اليوريا، لأنها عنصر طبيعي في الجلد يحسن الترطيب عن طريق زيادة امتصاص الماء من باطن الجلد، لذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يمكن أن تكون بشرتهم جافة وتفتقر إلى الترطيب الطبيعي ، فإن المنتجات التي تحتوي على اليوريا هي طريقة فعالة لتكرار عملية الترطيب".

وأضافت أيضًا أنه خلال فصل الصيف، يمكن أن تتعرق أقدامنا قليلاً، لذا أوصت أيضًا بمسحوق جيد للقدم لوضعه بين أصابع قدميك، وهذا يساعد على منع أي تراكم للرطوبة بين أصابع القدم.

ما هي الطريقة الأكثر فعالية وأمانًا لإزالة الجلد الصلب من قدميك؟

قالت راجبوت:"يمكنك التخلص من الجلد الجاف على قدميك باستخدام مبرد القدم ولكن استخدميه دائمًا على القدم الجافة، وليس على القدم الرطبة، لأنه عندما يكون الجلد رطبًا، يميل إلى أن يصبح أكثر مرونة.

وبعد فرك قدميك بالمبرد انقعيها في بعض الماء، ويمكنك إضافة القليل من الليمون أو بعض الملح، ونقع قدميك، وأضافت ما أوصي به دائمًا هو وضع كريم القدم القائم على اليوريا إذا كانت بشرتك جافة، حيث ثبت طبياً أنه يوفر الراحة من الجلد الجاف والمتشقق في الكعب والقدمين.

ما هي أفضل طريقة لقص أظافر أصابع قدميك؟

إن أفضل طريقة هي قطع أظافر أصابعك مباشرة ومحاولة عدم إزالة الحافة البيضاء بالكامل، لذا اتركي القليل منها لأنها موجودة لحماية منطقة الظفر التي تعمل بمثابة ختم واقٍ للبشرة، وللقيام بذلك، استخدمي مقص أظافر، ثم استخدمي لوحة الصنفرة للتخلص من أي حواف حادة.

جمال أناقة أقدام عناية اهتمام

احدث المقالات