تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيت اللوز
كيفية استخدام زيت اللوز للحصول على بشرة متوهجة

كيفية استخدام زيت اللوز للحصول على بشرة متوهجة

2020-06-28

وفقًا لدراسة بحثية أجريت عام 2009 من قبل المعاهد الوطنية للصحة، فأن هنالك العديد من الفوائد لاستخدام زيت اللوز، وجد الباحثون أن "زيت اللوز قد استخدم في مدارس الطب الصينية القديمة ، والأيورفيدا ، واليونانية الفارسية وفي علاج أمراض الجلد الجاف مثل الصدفية والأكزيما ".

كما أشارت الدراسة إلى أن زيت اللوز  يعالج الكثير من مشاكل الجلد حتى لو كانت كبيرة
لمعرفة المزيد حول فوائد استخدام زيت اللوز.. اقرأي هذا المقال عن زيت اللوز وكيفية دمجه في روتين العناية بالبشرة الخاصة بكِ وفقاً لأطباء الأمراض الجلدية في مانهاتن الدكتور مورغان راباش والدكتور هادلي كينغ.

ما هو زيت اللوز؟

كما يوحي اسمه، يتم استخراج زيت اللوز الحلو من اللوز الخام. وتعطي المعادن والفيتامينات الموجودة في هذه المكسرات الصغيرة فوائد عظيمة للجسم كله.

في دراسة NIH لعام 2009 ، ربط العلماء والباحثون زيت اللوز بالعديد من الخصائص العلاجية ، بما في ذلك "مضادات الالتهاب ، وتعزيز المناعة ومضادات التسمم الكبدي" بالإضافة إلى فوائد القلب والأوعية الدموية الأخرى ، مثل خفض مستويات الكوليسترول.

فوائد زيت اللوز للبشرة

يغذي زيت اللوز والمعادن والفيتامينات التي تحتويه حلولًا لجميع مشاكل البشرة الشائعة تقريبًا.

يوضح الدكتور كينغ إن: "زيت اللوز غني بفيتامين E ، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والبروتينات والبوتاسيوم والزنك". "إنه خفيف وغير مسبب للحساسية ، لذلك من الآمن استخدامه مباشرة ، حتى على البشرة الحساسة."

حتى أنه يعتبر مجموعة متكاملة تغذي البشرة،  إذ أكد الدكتور كينغ أن: "زيت اللوز يشمل مجموعة رائعة من الخصائص، ومنها: الترطيب ، ومضاد للالتهابات، ومضاد للأكسدة، وغيره"

تعرفي على المزيد من خصائصه أدناه:


1.    الترطيب
ربما هذه الفائدة الأكثر شهرة لكل أنواع الزيوت: التعزيز الفوري لرطوبته في الجلد. بفضل خصائصه ونسبه فيتامين E ، والمغنيسيوم ، والفوسفور ، والنحاس العالي فيه، فإنه "يساعد على استعادة الطبقة الخارجية من الجلد ، ويمنع فقدان الماء ويعيد تأهيل الجلد الجاف المتقشر" ، وفقا! لما قاله الدكتور راباخ.

ويوصي أخصائيِ الأمراض الجلدية بوضعه في جميع أنحاء الوجه والجسم، مع إيلاء اهتمام خاص للأقدام المتصلبة ، والجلد الجاف والمناطق المتقشرة.

2.     يبطئ علامات الشيخوخة ويعيد توازن البشرة غير المتكافىء
لزيادة تحسين المظهر العام للبشرة ونصوعها ، يحتوي زيت اللوز أيضًا على فيتامين أ ، المعروف أيضًا باسم "الريتينتول". يقول راباخ: "يمكن أن يساعد هذا الفيامين في توحيد لون البشرة وتحسين نسيجها ومنع التجاعيد" ، ما يجعلها حلاً صحياً وطبيعياً لبشرة نضرة ومشرقة.
وأحد العوامل التي لا جدال فيها ، وفقًا لـ راباخ ، هو فيتامين E المضاد للأكسدة الموجود في الزيت. إذ قال: "قد يساعد زيت اللوز في تقليل ظهور علامات الشيخوخة عن طريق الحد من الإجهاد التأكسدي والأضرار التي تلحق بالبشرة ، مثل الملوثات وضوء الشمس والضوء الأزرق الناتج عن الشاشات ، كما يساعد في النسيج والندوب".


3.    يعكس أضرار أشعة الشمس
بالطبع ، لا شيء يحل محل واقي الشمس لإعطاء بشرتك الحماية المناسبة. ولكن يمكن لفيتامين E  أن يحمي بشرتك وأن يعالج الضرر الناتج عن عدم وضع واقي شمس ( إن كنت من الأشخاص الذين لا يستعملونه). 


قال الدكتور كينغ "إن الاستخدام المنتظم لفيتامين E ، بخصائصه المضادة للأكسدة ، سيساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتلوث البشرة" ومع ذلك إن فيتامين E ليس علاجًا لجميع مشاكل وعيوب الشمس الماضية. إذ يؤكد راباخ أنه:: "يمكن أن يساعد بالتأكيد ، ولكن ربما لا يمكن عكس كل الضرر".

4. يهدئ تهيج الجلد
يقول كينج: "إن البشرة المتهيجة والحساسة ستستفيد أكثر من زيت اللوز". "فالأحماض الدهنية وفيتامينات A و E المضادة للالتهابات الموجودة فيها، يمكن أن تهدىء البشرة الملتهبة وقد تساعد في تجديد الجلد التالف أيضًا."

كيفية دمج زيت اللوز في روتينك اليومي للبشرة

ينصح راباخ باستخدام زيت اللوز الحلو بشكل نقي، وذلك من خلال وضع بضع القطرات منه على المرطب الليلي لترطيب إضافي. ويبرر نصياحته بأن:"زيت اللوز يستغرق وقتًا ليتم امتصاصه في الجلد ، لذا فإن استخدامه المباشر يسرع العملية". 

عيوب استخدام زيت اللوز

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون حساسية ضد اللوز، لذلك إن كنت تعانين حساسية للوز أو المكسرات بشكل عام ، فمن الأفضل تخطي زيت اللوز والتمسك بزيت مرطب آخر .

ويضيف الدكتور كنغ أنه قد لا يكون مثاليًا لجميع أنواع البشرة. "إن كان لديكِ بشرة زيتية للغاية وعرضة لحب الشباب، فقد تكون هناك زيوت أخرى تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك".

زيت اللوز بشرة

احدث المقالات