تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
صديق للبيئة.. إليك ما تحتاجين معرفته عن المكياج النباتي والعضوي
صديق للبيئة.. إليك ما تحتاجين معرفته عن المكياج النباتي والعضوي

كل ما تحتاجين معرفته عن المكياج النباتي والعضوي

2021-10-27

ربما سمعتي من قبل عن "المكياج صديق البيئة" ولكن لا تفهمين ما الذي يعنيه ذلك، وما الفرق بين المكياج النباتي والعضوي؟

ظهرت مؤخرا كلمة المكياج النباتي، وهناك الكثير من الالتباس حول المصطلح، ولسبب وجيه. لا يتم تنظيمه بالشكل الذي يجب أن يكون عليه، ولهذا السبب من المهم معرفة كيفية فك رموز العلامات على المنتجات.

المكياج النباتي هو الذي لا يحتوي على أي منتجات حيوانية أو منتجات ثانوية أو مشتقا، ويشمل ذلك المكونات الشائعة الموجودة في منتجات التجميل مثل: شمع العسل، اللانولين، السكوالين.

وعلى الرغم من أن أغلب منتجات التجميل تستخدم المكونات المشتقة من الحيوانات، وأحد أسباب استخدام الكثير من العلامات التجارية التجارية للمنتجات الحيوانية هو أنها أرخص وأسهل مصدرًا، فيما تعد مصادر المنتجات النباتية وتصنيعها عملية أكثر تعقيدًا.

ولكن عندما يتم وصف المنتج بأنه نباتي، فإن هذا يصف مكوناته وليس عملية التصنيع، فإن ذلك يضمن أن عملية الحصول عليه خالية من القسوة.
وبالنسبة للمكياج العضوي، لا يتم استخدام أي مكونات تم الحصول عليها من الحيوانات أو حتى اختبار المنتجات على الحيوانات، لذلك فيعتبر المكياج العضوي نباتي وخالي من القسوة.

ما هي فوائد استخدام المكياج النباتي؟


· لطيف على الجلد - يحتوي على مكونات طبيعية، مما يجعله مثالي لأولئك الذين يعانون من أمراض جلدية حساسية.

· صديق للبيئة - المكياج النباتي هو خيار أفضل بكثير للبيئة، حيث يدعم رعاية الحيوانات.

· غالبًا ما يكون خاليًا من الغلوتين أيضًا - فالكثير من منتجات المكياج النباتي خالية من الغلوتين، وهي فائدة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية.

· يجعلك مستهلكًا أكثر وعياً - فالتركيب النباتي والقابل لإعادة التدوير والقابل للتحلل البيولوجي وغير السام يتوافقان جميعا, باختيار علامة تجارية نباتية ، فأنت لا تحاول فقط أن تعيش أسلوب حياة أكثر استدامة ، ولكنك أيضًا تتخذ خطوات لتصبح مستهلكًا أكثر وعياً.

 

مكياج نباتي صديق للبيئة مكياج عضوي مكياج فوائد المكياج النباتي
 
 

احدث المقالات