تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 كل ما تحتاجين معرفته حول عمل باديكير منزلى لأقدام صحية
كل ما تحتاجين معرفته حول عمل باديكير منزلى لأقدام صحية

كل ما تحتاجين معرفته حول عمل باديكير منزلى لأقدام صحية

2021-12-26

دفعت أوضاع الحجر الصحي المفروضة بكثير من دول العالم بسبب مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، الكثيرين ليغير وا بعض ما اعتادوا القيام به.
كان الأكثر تأثراً بظروف الإغلاق، النساء اللاتي اعتدن -مثلاً- على زيارة صالونات التجميل لممارسة طقوس الجمال والأناقة، فتبدل الحال واستعصى عليهن متابعة وردهن اليومي -أو الأسبوعي حتى-، لكن هل يعني هذا أنهن قد تخلين تماماً عن العناية بالجسم في ظل غلق تلك الصالونات؟

بالقطع لا، فيمكنك العناية بيديك وساقيك في المنزل أيضًا. يأتي الباديكير كأحد أكثر الخدمات الأكثر شعبية التي تُقدم بـ"البيوتي سنتر"، لما يحققه من استرخاء، والذي يمكن أن تستخدميه بشكل منزلي، عبر أدوات متى توافرت أصبح الأمر ميسراً.

الأدوات التي تحتاجينها لباديكير منزلي

حوض ضحل من الماء الدافئ مع تغيير المياه في وقت لاحق، الصابون أو زيوت، وفرشاة للأظافر والقدم، قصاصة أظافر، مبرد، مقص معدني للزوائد الجلدية، طلاء أظافر ومزيل طلاء، ومنشفة قطنية وزيت او كريم للترطيب

اتبعِ هذه الخطوات للحصول على أقدام نظيفة وناعمة وصحية في المنزل، عبر استخدام الاادوات المذكورة أعلاه.

 1. قومي بإضافة بضع قطرات من زيت العطري المفضل لكِ إلى المياه الدافئة بالوعاء. إلى جانب الزيت، يمكنك أيضا إضافة ملح خشن، أو مكونات مثل الشاي الأخضر أو النعناع. انقعي قدميك لمدة 10 - 15 دقيقة لتنعيم الجلد وسهول تنظيفه.

2. اسحبي قدميك وجففيها، ثم قصي أظافر القدم  باستخدام المقص بشكل أفقي أو مدور، لأزالة الأوساخ من التراكم على الجانبين. ثم بعد ذلك قومي ببتسوية الأظافر بالمبرد لصنع حافة ناعمة.

3. بعد استخدام المبرد أو مقلم الأظافر .استخدمي مقص لتقليم الجلد الميت بعناية  و قص الجلد الزائد.

4. عليكي بتغيير الماء في الوعاء وإعادة نقع قدميك مرة أخرى لمدة 10-15 دقيقة. ثم جففي القدمين، وضعي الكريم المرطب مع فرك القدم عبر التدليك الجيد بقوة.

استخدمي حجر الخفاف لفرك باطن القدمين وأي منطقة خشنة أخرى. كما يمكن استخدام فرشاة الأظافر لفرك منطقة الأظافر والقدمين بدقة. بمجرد أن يتم فرك كلا القدمين، ضعيهما مرة أخرى في الماء لمدة 5 دقائق، ثم جففيها بالمنشفة.

5. يمكن وضع طلاء الأظافر الذي ترغبينه، ثم اتركيه ليجف لمدة 5 دقائق على الأقل. ثم أكثري من وضع كريم القدم، ودلكي به باطن قدميك.

منكير بدكير جمال أناقة

احدث المقالات