تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شفاه وردية
شفاه وردية

في 3 خطوات فقط.. احمي شفتيكِ من الاسمرار في الصيف

2021-05-27

تواجه الكثيرات مشكلة اسمرار الشفتين وخاصة خلال الصيف، فكون جلد الشفاه حساساً ورقيقاً يجعله عرضة بسهولة لأضرار أشعة الشمس، الأمر الذي يؤثر على ملمس ولون الشفتين.

 3 ways to protect your lips from tanning this summer

ولذلك جلبنا لكِ 3 خطوات بسيطة ولكن أساسية لحماية شفتيكِ من الاسمرار في الصيف:

القشير بانتظام

كثرة التعرض للشمس يساهم في جفاف وتشقق الشفتين، ولذا خطوة التقشير مهمة وأساسية للشفتين على غرار البشرة، إذ ينصح الخبراء بتقشير الشفاه بانتظام وخاصة خلال الصيف للتخلص من الجلد الميت وتنعيم الشفاه.

كما أن ذلك يساعد في تقليل الاسمرار والإبقاء على شفاهك ناعمة ومشدودة، ويمكنك بكل بسهولة تقشير شفتيكِ باستخدام مقشر الشفاه المخصص أو من خلال خلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من السكر.

استخدام بلسم ذا SPF

بلسم أو مرطب الشفاه أساسي للعناية بها والحرص على ترطيبها وتغذيتها، ولكن من الهام استخدام بلسم يحتوي على عامل حماية من الشمس لحماية شفتيكِ من أثار الشمس واسمرارهما.

تجنبي لعق شفتيكِ

لعق الشفاه من الحركات التلقائية والشائعة للغاية، ولكنها ليست صحية كما أنها لا ترتبط بترطيب الشفاه على الإطلاق كما تعتقد الكثيرات، بل تساهم هذه الحركة في جفاف الشفاه.

كما أن اللعاب يحتوي على إنزيمات هضمية تعمل تآكل جلد الشفاه، مما يجعلها أكثر عرضة للهواء الجاف والرطوبة، مما يساهم في تأثرها سلباً واسمرارها، لذلك، تجنبي لعق شفاهك واحرصي على ترطيبها بالبلسم الخاص وعدم إهمال شرب ما يكفي من الماء.

جمال اناقة عناية اهتمام شفاه وردية

احدث المقالات