تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
للعناية بالبشرة الدهنية
للعناية بالبشرة الدهنية

في اليوم العالمي للمرأة: مجموعة نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

2020-02-26

لا تقلقي إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية والحساسة في ذات الوقت، لأنه الكثيرون يعتقدون أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب بسبب إنتاجها للزيوت بكثرة والتي تكفي لترطيب نفسها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً.

وفي بعض الأوقات تميل البشرة الدهنية للجفاف، وهي معرضة أكثر من غيرها لامتصاص الأتربة والجراثيم الموجودة في المناخ، مما يفقدها بريقها وبالتالي تحتاج للعناصر الموجودة بكريمات الترطيب لتغذيتها.

حلوة يقدم لكِ عزيزتي مجموعة من النصائح القيمة للعناية بالبشرة الدهنية لتحافظي على نضارة ونظافة بشرتكِ ولتتجنبي الإصابة بمشاكل البشرة الشائعة التي تتعرض لها الفتيات مثل الجفاف وظهور البثور والبقع:

1- أولاً، اهتمي بنظافة البشرة الدهنية جيدًا عن طريق غسلها مرتين يومياً صباحاً ومساءً قبل النوم.

2- استخدمي مستحضرات التنظيف اللطيفة على البشرة كالمنتجات الطبيعية والتي تناسب مكوناتها البشرة الدهنية.

3- احذري من المبالغة بغسل وجهك بشكل متكرر، لأن الإسراف في الغسل قد يفقد البشرة زيوتها الطبيعية التي تحميها وترطبها، وبالتالي ستزيد إفرازاتها الدهنية لتعويض الزيوت المفقودة.

4- استخدمي الماء الدافئ لغسل البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة فيها.

5- احذري من أن تفركي بشرتك أثناء تنظيفها فذلك سيزيد من تهيجها وسيحفز الإفرازات الدهنية فيها.

6- اتباع نظام غذائي صحي خالي من الأطعمة كثيرة الدهون، والمقلية والأطعمة الغنية بالسكريات، وغني بالمقابل بالخضار والفواكه.

7- قومي بترطيب بشرتك بشكل منتظم بمرطب خاص بالبشرة الدهنية بتركيبة مائية خالية من الزيوت.

8- احرصي على عمل تقشير لبشرتك باستخدام مقشر لطيف وعشبي، مرة واحدة كل أسبوع للتخلص من الجلد الميت والأوساخ المتراكمة في مسام البشرة.

9- لا تقربي من البثور أو تحاولي لمسها، أو عصرها أبداً حتى لا تترك آثاراً وندوباً على البشرة.

10- اختيار مستحضرات التجميل ذات التركيبة الهلامية أو البودرة، وفي حال قمت باختيار المستحضرات ذات التركيبة السائلة عليك أن تحرصي على أن تكون تركيبتها خالية من  استخدمي المناديل الماصة للدهون من أجل تجفيف البشرة خلال النهار والتخلص من الدهون المتراكمة والتي من شأنها أن تلطخ مكياجك.

11- استخدام العلاجات الطبيعية الفعالة والتي تساعد في التخلص من حب الشباب مثل زيت الجوجوبا الرائع للبشرة الدهنية.

12- عند وضع الكريم تجنبي الإكثار من الكمية المستخدمة، ويكفي أخذ مقدار حبة العدس ثم توزيع الكريم على مناطق الجبهة والذقن والوجنتين والأنف بأصابعك بلطف مع عدم الضغط عليها خاصة إن كانت البشرة تعاني من البثور.

13- استعمال كريم واقٍ من أشعة الشمس بمكونات طبيعية أو غير مؤذية للبشرة غير كوميدجينيك أي لا تسبب تضيّق المسامات، ومن المفضل أن توفر حماية 30 فما أعلى ضد أشعة الشمس.

البشرة الدهنية العناية بالبشرة مشاكل البشرة اليوم العالمي للمرأة نصائح للعناية بالبشرة

احدث المقالات