تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيت الخروع

فوائد زيت الخروع على صحة شعرك وبشرتك

2023-01-17

يعتبر زيت الخروع  مكون أساسي للعلاجات القديمة والتقليدية التي يرجع تاريخها للفراعنه وكان الزيت المفضل للملكة كليوباترا، ولزيت الخورع إستخدامات طبية وجمالية متعددة.

ونشرت صحيفة " برايت سايد " الطبية، الإستخدامات المختلفة لزيت الخورع من أجل صحة الشعر والبشرة وفوائده التجميلية والعلاجية:

يعالج حب الشباب واثاره على الجلد:

من أكثر المشاكل الشائعة خصوصًا لأصحاب البشرة الدهنية، لزيت الخروع القدرة على التلخص من حب الشباب أو الندوب الذي يتركها، لذلك يجب عليكي إستخدام زيت الخروع لانه غني  بالأحماض الدهنية التي تعيد للبشرة رطوبتها الطبيعية؛ دلكي وجهك بزيت الخروع بحركات دائرية واتركيه طوال الليل ثم قومي بغسل وجهك بماء دافي في الصباح.

علامات التمدد وحروق الشمس:

يساعدك زيت الخروع على إستعادة نضارة بشرتك لأنه يخلصك من خلايا الجلد الميت للندبات وعلامات التمدد كما انه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات  ويساعد على تدفق الدم ويدخل في صناعة الكريمات الواقية من الشمس.

يقلل من فراغات الشعر وسقوطه:

يقلل من فراغات الشعر وسقوطه

يعمل زيت الخورع على تغذية الشعر وزيادة مرونته والتقليل من تكسره لأحتواءه على حمض الريسينوليك الذي يغذي جذور الشعر ويجعلها اقوي كما انه يقلل من ظهور قشرة الرأس، لذلك عليكِ تدليك فروة رأسك بزيت الخروع عدة مرات بالأسبوع قبل غسله بالماء والشامبو.

يقلل من ظهور التجاعيد:

وضع بعض قطرات من زيت الخروع على الوجه يحفز إنتاج الكولاجين الذي يبطئ من عملية شيخوخة الجلد كما أنه يترك البشرة رطبة وناعمة.

يعالج تشقق الشفاه:

يعالج تشقق الشفاه

إذا كنتِ تعانين من مشكلة تشقق الشفاه وخاصة في فصل الشتاء كل ما عليكِ هو وضع كمية صغيرة من زيت الخروع على شفتيكِ وسوف يساعد على إستعادة الرطوبة لشفاتك لإحتواءه على فيتامين ه وبعض المعادن والأحماض الدهنية.

علاج الأظافر الضعيفة:

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، و يمكن استخدام زيت الخروع كعلاج رائع للأظافر بتطبيق نقاط منه على الأظافر مباشرًة أو إضافته لماء دافي ونقع الأظافر فيه ويمكنكِ تكرار هذا الأمر اسبوعيًا.

إطالة الرموش:

اطالة الرموش

أثبتت عدة دراسات طبية أن زيت الخروع يحتوي على حمض الريسينوليك والذي يحتوي على مستويات عالية من الدهون الثلاثية ومثبط البروستاجلاندين D2وهما عنصران أساسيان لترطيب الرموش ومنع تساقط الشعر

 

زيت الخروع الخروع للبشرة فوائد زيت الخروع

احدث المقالات