تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد الشمندر للشعر وطريقة استعماله
فوائد الشمندر للشعر وطريقة استعماله

فوائد الشمندر للشعر وطريقة استعماله

2020-10-16

الشمندر مادة غذائيّة غنيّة جداً بالفيتامينات والمعادن والألياف المفيدة للجسم ويتميّز أيضاً بأنّه وجبة خفيفة فهو يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحراريّة والدهون، كما يحتوي على نسبة عالية من الماء تصل إلى 87.5%.

"موقع حلوة" يقدم لكم أهم فوائد الشمندر للشعر وطريقة استعماله:

1- الشمندر يحافظ على صحة الشعر لاحتوائه على كمية كبيرة من الكاروتينات التي تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس، وتزيد طول الشعر وكثافته، حيث يُمكن استخدامه عن طريق تدليك الفروة والشعر بعصيره.

2- الشمندر يخلص شعرك من الحكة نهائياً التي تصيب فروة الرأس؛لاحتوائه على العديد من الإنزيمات التي تساهم في مكافحة الجفاف.

3- الشمندر يعمل على تغيير لون الشعر بشكلٍ طبيعي دون استخدام أي مواد كيميائية؛ لامتلاكه لوناً ورديااً مميزاً.

4- الشمندر يعمل على تقليل إفراز الزيوت، وإزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس، وبالتالي التخلص من القشرة، حيث يُمكن غلي الشمندر مع كمية مناسبة من الماء، وترك المغلي حتّى يبرد، ثمّ تدليك فروة الرأس به يومياً.

4- الشمندر يعمل على تعزيز نمو الشعر، وتقليل تساقطه، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالصلع، حيث يحتوي على مختلف العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، وأهمها الفيتامينات، والأملاح المعدنية، والبروتينات، والفسفور، والكربوهيدرات.

5- الشمندر يعمل على تغذية بصيلات الشعر، ومنحه النضارة واللمعان.

طرق استعمال البنجر للشعر:

الطريقة رقم "1":

إذا كنت تعاني من مشكلة القشرة التي تصيب فروة الرأس عليك استعمال الشمندر من خلال خلطه مع كمية معينة من الخل ويتم تدليك فروة الرأس جيداً وبلطف، ثم يتم بعدها شطف الشعر بالماء الدافئ.

الطريقة رقم "2":

عزيزتي إذا كنت ترغبين بالحصول على لون بني محمر جذاب وجميل، دون تعريض شعرك للمواد الكيميائية الضارة، قومي بخلط البنجر مع الحناء، وافرديها على شعرك بالطريقة المعتادة لاستعمال الحناء، ستحصلين على شعر مصبوغ بطريقة صحية.

الطريقة رقم "3":

وتستعمل للتخلص من مشكلة التساقط واللون الباهت التي تعاني منه معظم السيدات، حيث يمكنك استعمال عصير الشمندر وشطف شعرك به، بعدها استعملي الشامبو كالمعتاد ستحصلين على شعر لامع وحيوي.
 

العناية بالشعر فوائد الشمندر الشعر

احدث المقالات

X