تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الخيار
الخيار

فوائد الخيار للبشرة والشعر

2021-01-14

الخيار أحد أنواع الخضار المحببة لدى الكثيرين، خاصة لأنه شبه خالي من السعرات وطعمه لذيذ ومنعش، وهو غني بالفيتامينات والمعادن (كالكالسيوم، الحديد، المغنسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم والزنك)، ويعد مصدر للألياف الغذائية وفيتامينات B،وكما يعتبر مصدر غني لمضادات الأكسدة الموجودة على هيئة فيتامينات (A) و(C).

تكمن معظم فوائد الخيار الاساسية  بقشرته حيث أن معظم المعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة تكون موجودة فيها، وأهم الفوائد الجمالية للخيار تكمن في:

1- الخيار يساعد على ترطيب وتطهير البشرة وتلطيفها ويناسب مختلف أنواع البشرة من دهنية وجافة ومختلطة.    

2- الخيار يساهم في مكافحة علامات الشيخوخة  عن طريق محاربة الجذور الحرة وترطيب البشرة واعادة الحيوية لها.

3- يتم استخدام قشور الخيار في علاج حروق الشمس وتخفيفها.

4- شرائح الخيار يعالج انتفاخ العيون وازالة السواد من تحتها وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسدة ومواد مكافحة للالتهابات تعمل على تخفيف الانتفاخ وازالته.

5- الخيار يدخل في كريمات تفتيح البشرة واغلاق المسامات.

6- الخيار يستخدم للعناية بالشعر لاحتوائه على السيليكون والكبريت واللذان يساعدان على تحفيز نمو الشعر.

7- الخيار يحتوي على السيلكون يساعد على تقوية العظام والاظافر ومنع ترققها وتكسرها.

وبالإضافة إلى أن الخيار يساعد  في علاج ومكافحة التهابات المسالك البولية،والماء في الخيار يساعد على منع تكون الحصى والرمال في المجاري البولية، ويعتبر الخيار أفضل مدر للبول.

الخيار مفيد في مكافحة التهابات المفاصل والنقرس ويخفف الألم باعتباره مصدر ممتاز للسيليكون، والذي يساعد في تعزيز الأنسجة الضامة.

وكون الخيار غني بفيتامينات A، B1، B6، C ، والمعادن وعند خلطه بعصير الجزر، فانه يساعد في تخفيف الام النقرس والتهاب المفاصل عن طريق خفض مستويات حمض اليوريك.

صحة رشاقة فوائد الخيار

احدث المقالات

X