تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الجرجير
الجرجير

فوائد الجرجير للبشرة والشعر

2020-07-22

الجرجير يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد على علاج الأمراض والوقاية من بعضها، كما أن له دورًا فعالًا فى علاج مشاكل الجلد والشعر، نظرًا لاحتوائه على فيتامين وعناصر مثل (سي، ب، أ، حديد، ماغنسيوم، كالسيوم) وغيرها من الفيتامينات الأخرى.

ويحتوي الجرجير على عناصر غذائية تعمل على حماية الجسم من الأورام السرطانية خصوصًا سرطان الثدى، حيث أثبتت بعض الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن الجرجير كل يوم أقل عرضة لسرطان الثدي.

ومن فوائد الجرجير يحسن عملية الغدة الدرقية، حيث إنه يعمل على الحد من إنتاج هرمون الغدة،يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، مما يقلل من خطر الجلطات ويحمي القلب من تصلب الشرايين وأمراض القلب المزمنة، يحسن صحة العظام ويعمل على الحد من هشاشة العظام، نظرًا لاحتوائه على الكالسيوم الذى يعزز كثافة العظام، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ويحسن صحة البصر، حيث أثبتت الدراسات أن فيتامين ج يحد من خطر الإصابة بأمراض العيون، كما أنها تقوى النظر وتحمي عدسة العين، ويعزز صحة الجهاز المناعي ويحمي الجسم من الأمراض والفيروسات.

وقد أثبتت بعض الدراسات أن الجرجير يعالج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والسعال، ويعمل على تحسين صحة الجسم بعد انقطاع الطمث ويقلل من هشاشة العظام، ويساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى وتنظيم عملية الهضم، ويحمى اللثة والأسنان من الالتهابات والتورم.

فوائد الجرجير للشعر:

 

- الجرجير غني بالفيتامينات التي تعطي الصحة لمختلف أجزاء الجسم وأبرزها الشعر.
 
-  يعمل على تعزيز بصيلات الشعر وحمايته من التلف.
 
- يغذي الشعر ويمنع تساقطه ويساعد على نموه.
 
- يرطب الشعر ويعطيه لمعان وقوة.
 
- يعالج مشكلة قشرة الرأس بالإضافة إلى زيادة طول الشعر وكثافته

طريقة عمل ماسك الجرجير للشعر:

 

-  تصفية عصير الجرجير وغسل الشعر به وتدليكه برفقٍ ولطف، الأمر الذي يؤدي إلى منع تساقطه.
 
- إحضار حزمة طازجة من الجرجير وزيت الزيتون وعصير نصف ليمونةٍ وذلك للحصول على شعرٍ طويلٍ وصحي، حيث ينصح الشخص بغسل الجرجير جيداً ثم وضعه في الخلاط الكهربائي، وإضافة زيت الزيتون والليمون والماء إليه، وخلط المكونات جيداً ووضعها على الرأس برفق، من خلال تدليكها لما يقارب الثلاث ساعات، وينصح بتغطية الشعر للحصول على نتائجَ فعالةٍ أكثر ثم غسل الشعر بماءٍ دافئ.

أما فوائد الجرجير للبشرة:

 

- يعمل على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
 
- يفتح البشرة ويمنع حب الشباب والبثور.
 
- الجرجير يرطب البشرة ويغذيها.
 
صحة رشاقة فوائد الجرجير جسم الانسان

احدث المقالات

X