تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشيخوخة
الشيخوخة

علامات دقيقة تعطي المرأة عمرها الحقيقي

2022-05-09

ليست فقط التجاعيد واللون الرمادي واليدين والرقبة هم من يكشفوا العمر الحقيقي للشخص فهناك العديد من علامات الشيخوخة الأخرى والتي لا يمكن ملاحظتها إلا عند التركيز عليها.

وإليك بعض العلامات الدقيقة التي يمكن من خلالها معرفة العمر الحقيقي للشخص:

1. الجبهة تصبح مسطحة

ربما لا نستطيع جميعًا أن نتخيل أن ضمور طبقة الدهون تحت الجلد المرتبط بالعمر هو سبب فقدان الحجم في هذا الجزء من الجسم. بالمناسبة ، فإن حقن البوتوكس التي يحبها الكثير من الناس تؤدي إلى تفاقم هذا الوضع. حتى لو بقيت الجبهة ناعمة ، فسوف تفقد حجمها وتكشف عن العمر الحقيقي للمرأة.

2. تفقد الشفاه حجمها ورطوبتها

لسوء الحظ ، يتغير شكل شفتيك بمرور السنين. يفقدون حجمهم ، ويصبحون أكثر جفافاً ، ويحصلون على ما يسمى بتجاعيد سلسلة الحقيبة من حولهم. الشفاه التي اعتادت أن تكون مثيرة وممتلئة وحسية تصبح أصغر وأرق بصريًا.

3. تظهر الهالات السوداء تحت العينين

تصبح الطبقة الدهنية تحت الجلد أرق بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين بعد سن الثلاثين. يفقد الجلد المحيط بالعينين كثافته ويصبح أكثر شفافية ويبدأ في إظهار الأوعية الدموية ، مما يؤدي بعد ذلك إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين.

4. تتمدد شحمة الأذن ويزداد حجمها

شحمة الأذن هي أيضًا مؤشر على العمر ، تمامًا مثل اليدين والرقبة. ومما يثير الدهشة ، أن المرأة تهتم بها أقل بكثير من اهتمامها بأجزاء الجسم الأخرى. لسوء الحظ، تفقد شحمة الأذن أيضًا طبقة الدهون الرقيقة والمرونة. نتيجة لذلك ، يتمددون ويؤدي الحب للأقراط الكبيرة والثقيلة إلى تفاقم الوضع.

5. يبهت لون البشرة ويفقد الجلد بريقه

من المستحيل عدم ملاحظة أن البشرة تفقد مظهرها الصحي والمتوهج وتصبح باهتة مع تقدم العمر. السبب الرئيسي هو انخفاض تخليق الكولاجين والإيلاستين. كما أن الرعاية غير الكافية أو غير المناسبة وقلة النوم والتعب والنظام الغذائي غير الصحي والعادات السيئة تساهم في هذه العملية أيضًا.

العمر الشيخوخة نصائح صحة رشاقة جمال

احدث المقالات