تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إلتهاب الشفاه
إلتهاب الشفاه

علاجات منزلية للتخلص من مشاكل التهابات الشفاه "الهربس"

2021-09-25

يعاني العديد من الأشخاص من ظهور الالتهابات المؤلمة والمزعجة حول منطقة الشفاه والتي تسمى بالهربس وعادة تظهر هذه الحبوب عندما يكون الجهاز المناعي في حالة من الضعف الشديد.

ونشر موقع " با- باميل " الإلكتروني، ان هناك عدة علاجات ووصفات منزلية من شأنها علاج مرض الهربس المزعج والتخلص من الالتهابات المزعجة:

اللبن:

يمكنك ِغمس قطعة من القطن في كمية مناسبة من اللبن وضعيها على الحبوب والإلتهابات لمدة دقائق دون غسلها بالماء وكرري هذا الأمر عدة مرات على مدار اليوم حيث ستقوم المكونات النشطة الموجوده في اللبن على شفاء هذه الجروح والإلتهابات.

جذور العرق سوس:

تحتوي جذور العرق سوس على  حمض الجلسرين الذي يمكنه التخلص من الإلتهابات والجروح التي تخلفها الهربس، كل ما هو عليكِ هو سحق جذور العرق سوس مع قليل من الماء لصنع مرهم متجانس القوام وضعيه عدة مرات في اليوم حتى تختفي الحبوب والجروح.

الثوم:

يعتبر الثوم من الأطعمة التي تحتوي على مضادات حيوية بشكل طبيعي كما أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تعود بفوائد كثيرة على صحة الإنسان، لذلك يمكنكِ التخلص من التهابات وقروح الشفاه والفم عن طريق وضع فص ثوم بعد سحقه لمدة دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر.

زيت النعناع:

يحتوي زيت النعناع على مركبات وعناصر مضادة للفيروسات، قومي بوضع بضعة قطرات منه على قطعة قطنية ثم ضعيه على الحبوب وكرري الأمر لعدة مرات في اليوم.

القهوة:

تعتبر القهوة السوداء علاجًا فعالًا للهربس حيث تزيل الالم وتخفف من حدة التورم والإلتهابات لذلك يمكنكِ صنع فنجان من القهوة السوداء وغمس قطعة قطنية بداخله وتطبيقها على مواضع الحبوب والألم مرتين يوميًا.

مستخلص الفانيليا:

يحتوي مستخلص الفانيليا الذي نستخدمه بشكل اساسي في صناعة المخبوزات على كمية كبيرة من الكحول لذلك بوضعه على التقرحات بإستخدام قطعة قطنية من 4-5 مرات في اليوم سوف يخلصك نهائيًا من الفيروسات المتراكمة حول منطقة الشفاه.

إلتهاب الشفاه الشفاه علاج الشفاه
 
 

احدث المقالات