تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حبوب الميليا
حبوب الميليا

علاجات منزلية فعالة للتخلص من حبوب الميليا بالوجه

2022-07-24

هل لديك بثور مزعجة على وجهك وجسمك؟ في كل مرة تلمسهم يخرج منها إفرازات بيضاء وصفراء؟ إذا كانت الإجابة على هذه الأسئلة بنعم ؛ لذلك من المحتمل أن يكون لديك حالة جلدية تسمى ميليا .

حبوب الميليا تظهر مرة أخرى على الوجه فبغض النظر عن تنظيف بشرتك. لذا إذا كنت تريد أن تعرف ما هي طرق التخلص من هذه الحالة الجلدية؟

ما هى حبوب الميليا؟

الميليا هي بثرة صغيرة بيضاء أو صفراء. قد تظهر هذه البثور على الأنف أو الخدين. عندما تظهر هذه البثور في مجموعات، فإنها تسمى مرض " ميليا". تظهر ميليا على جلد الوجه وحول العينين وعلى الجفون وكذلك على الشفاه أو الخدين. بالطبع ، يمكن أن يحدث أحيانًا في أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الجذع أو الأعضاء التناسلية.

كيف تتخلصين من الميليا على الوجه؟

هناك علاجات منزلية متاحة لكل مشكلة جلدية تقريبًا. يمكنك زيارة طبيب أمراض جلدية إذا لم تكن هذه الحلول الطبيعية في المنزل فعالة بالنسبة لنوع بشرتك. فيما يلي مجموعة من العلاجات المنزلية المفيدة للتخلص من الميليا على الجلد:

ماء الورد

تعتبر بتلات الورد علاجًا منزليًا مفيدًا جدًا ويمكن أن يكون مفيدًا لبشرتك بعدة طرق. إلى جانب علاج الميليا. يحتوي ماء الورد على زيت الورد بدلاً من الزيوت المعدنية التي تزيد من خصائصه المضادة للالتهابات. وبسبب هذا العامل، يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من الميليا. فقط قم برش بضع قطرات من ماء الورد على المنطقة المصابة من جلدك. يمكنك القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات على الأقل يوميًا للحصول على نتائج جيدة.

العسل

يحتوى العسل على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تساعد في التخلص من الدخينات (الميليا) على الوجه. علاوة على ذلك، فهو يساعد أيضًا في منع المزيد من الالتهابات الميكروبية.

مقشر الليمون والسكر

يمكن أن يعمل مقشر السكر والليمون كمقشر لبشرتك. يمكن أن يساعد التقشير في التخلص من مسام الجلد وخلايا الجلد الميتة. تعتبر حبيبات السكر مفيدة في الفرك، مما يجعلها علاجًا طبيعيًا للدخينات (الميليا) في المنزل.

زيت جوز الهند

يتوفر زيت جوز الهند في كل أسرة تقريبًا. يمكن أن تكون طريقة جيدة جدًا لعلاج المناطق المصابة بالدخينات (الميليا) على بشرتك. عليك تطبيقه وتدليكه على وجهك بلطف. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا يمكن أن تساعد في تقليل الندبات على وجهك.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A

من المعروف أن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A مفيدة للغاية لبشرتك. وفقًا لبعض الأبحاث، هناك العديد من الكريمات الغنية بفيتامين A المتوفرة في السوق والتي أثبتت فعاليتها في إزالة الدخينات من بشرتك. يساعد هذا الفيتامين في إزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على صحة الجلد. تشمل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A اللوز والجزر والأفوكادو وما إلى ذلك. يجب أن يستهلك الإنسان العادي 600-800 ميكروجرام من فيتامين A يوميًا. لذلك، فإن النظام الغذائي المتوازن هو أيضًا شيء يمكن أن يكون له تأثير على بشرتك.

بشرة جمال اناقة عناية اهتمام

احدث المقالات