تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إزالة الشعر بالشمع
إزالة الشعر بالشمع

علاجات منزلية فعالة لتقليل الطفح الجلدي الناتج عن إزالة الشعر بالشمع

2022-08-02

يعتبر إزالة الشعر بالشمع من الوسائل الرائجة والتي يتم الاعتماد عليها كثيرًا، إلا أن حدوث طفح جلدي بعد الاستخدام من أكثر المشاكل المؤرقة والشائعة لدى بعض الأشخاص.

ويحدث الطفح الجلدي بعد إزالة الشعر بالشمع لعدة أسباب؛ ومنها نمو الشعر تحت الجلد والتهاب الجريبات وخلايا الجلد الميتة، وعادة ما يُشفى الطفح الجلدي من تلقاء نفسه بعد بضعة أيام، إلا أن استمراره لفترة طويلة ينبغي طلب المشورة الطبية.

علاجات المنزلية للطفح الجلدي بعد إزالة الشعر بالشمع:

تنظيف المنطقة

بعد إزالة الشعر بالشمع مباشرة، نظفي المنطقة بصابون واشطفيها بالماء الفاتر، وستقلل هذه الخطوة من فرصة الإصابة بالطفح الجلدي.

استخدام مقشر

قبل إزالة الشعر بالشمع، قومي بفرك المنطقة بمقشر لطيف ومناسب للبشرة، وستعمل هذه الخطوة على إزالة أي خلايا جلد ميتة والتي يمكن أن تسبب طفح جلدي في البشرة.

الكمادات الباردة

ضعي كيس ثلج أو قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء البارد على المكان المصاب لمدة 15 دقيقة، ستلاحظين اختفاء الاحمرار ببطء وسيشفى الطفح الجلدي أيضًا.

الكريمات الملطفة

يمكنكِ استخدام المستحضرات أو الكريمات الخفيفة والملطفة على جلدك، وينبغي تجنب كل المنتجات ذات الرائحة القوية التي تحتوي على عطور والتي ربما تسبب لكِ مزيدًا من التحسس.

جل الصبار

يمكنكِ أيضًا استخدام جل الصبار على المنطقة المصابة؛ نظرًا لاحتوائه على خصائص مهدئة وملطفة، كما يمكن أيضًا استخدام أي غسول أو كريم بخلاصة الصبار لتقليل ظهور الطفح الجلدي بعد إزالة الشعر بالشمع.

الزيوت الأساسية

يمكن الاعتماد أيضًا على الزيوت العطرية لتقليل الطفح الجلدي الناجم عن استخدام الشمع، كل ما عليكِ خلط من 15-20 قطرة من زيت اللافندر مع 100 مل من زيت الكالنديولا ووضعها على الطفح الجلدي، كما يمكنك أيضًا إضافة 20 قطرة من زيت النعناع إلى هلام أو كريم خالي من الكحول ووضعه على المنطقة المصابة.

إزالة الشعر بالشمع علاجات منزلية الطفح الجلدي

احدث المقالات