تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالأسنان
العناية بالأسنان

عادات يومية خاطئة تدمر أسنانك.. انتبهي اليها

2021-09-09

نحرص جميعًا على تنظيف أسناننا مرتين يوميًا وبعد تناولنا الوجبات الدسمة أو المليئة بالسكريات ولكن هل هذا كافِ لحماية أسناننا من التلف؟.

ونشر موقع "با- باميل" الإلكتروني، أن هناك عادات يومية تؤدي لتلف أسنانا حتى مع عنايتنا بتنظيفها وغسلها عدة مرات يوميًا، تعرفِ على تلك العادات وتجنبيها:

الضغط الكبير بالفرشاه على الأسنان عند غسلها:

الضغط على فرشاة الأسنان يؤدي لإنحناء شعر الفرشاه وبالتالي لا تزيل أي رواسب عالقة بين الاسنان وتتركها غير نظيفة بالإضافة للتسبب في التهابات وامراض اللثة المختلفة.

عدم الاهتمام بنوعيات الأطعمة التي نتناولها:

الكثير منا يحرص على تنظيف الإسنان ولا يلقي بالًا لنوعيات الأطعمة التي يجب تناولها فيجب أن نُدرج في نظامنا الغذائي اطعمة غنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان والأسماك والفاصوليا والفاكهة والخضروات، والأطعمة التي تحتوي على عنصر الفسفور مثل الحبوب والأسماك والمكسرات والعدس والمواد الغذائية الغنية بعنصر الفلور مثل بذور عباد الشمس والجزر والثوم واللفت والسبانخ والمكسرات.

 

عدم الاهتمام بنظافة اللثة:

إذا كانت اللثة ضعيفة ولا تحتوي على كمية مناسبة من الدم فذلك يُسبب إلتهابات شديدة  ويؤدي إلى مضاعفات عديدة بداية من نزيف اللثة وصولًا لسقوط الأسنان، وللحفاظ على اللثة يجب تدليكها بفرشاه الأسنان أو بإستخدام الأصابع في حركات دائرية ويمكن إستخدام محلول الملح لغسل الفم والمضمضة.

الضغط الكبير بالفرشاه على الأسنان عند غسلها

المضغ على جانب واحد من الفم:

عملية المضغ بحد ذاتها لها خصائص التطهير، لذلك المضغ على جانب واحد من الفم يؤدي لتسوس الأسنان ويسبب زيادة سُمك العضلات على جوانب الوجه ويؤدي ذلك لحدوث ألام مبرحة وحدوث مشاكل في السمع.

عدم إزالة جير الأسنان:

الجير هو نتاج صلب للمعادن من الطعام واللعاب ويتراكم حول الأسنان، لذلك لا يمكن إزالته بفرشاه الأسنان لذا السبب يجب زيارة طبيب اسنانك لتنظيف الجير.

أسنان العنايةبالأسنان اللثة طبيب أسنان
 
 

احدث المقالات